شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاق مصري أمريكي على تنمية استيراد القمح

اتفاق مصري أمريكي على تنمية استيراد القمح
أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي، اليوم الأحد، عن إبرام اتفاق مع الولايات المتحدة على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية في مجال استيراد القمح.

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية محمد علي مصيلحي، اليوم الأحد، عن إبرام اتفاق مع الولايات المتحدة على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية في مجال استيراد القمح.

وعقد مصيلحي اجتماعًا اليوم مع وفد أمريكي يزور القاهرة حاليًا ويضم جوسلين براون، نائب رئيس العلاقات الزراعية الخارجية، وتيم براون مدير شؤون التكنولوجيا والعلوم، وران فيرودونيك الوزير المفوض الزراعي في السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وأشار، في بيان له اليوم، أنه تم الاتفاق على دخول الموردين والشركات الأمريكية في مناقصات استيراد القمح خلال المرحلة القادمة، والاستفادة من السوق الأمريكي في توفير الحاصلات الزراعية الأخرى في إطار تنويع الموردين والدول التي يتم التعامل معها.

من جانبها، قالت جوسلين براون إن “المرحلة القادمة ستشهد تطورًا في مجالات الزراعة والتغذية المدرسية. مصر تعد أكبر شريك اقتصادي للولايات المتحدة في المنطقة”، حسب البيان.

وذكر تيم براون أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة في الصادرات المصرية، خاصة بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصري؛ مما يزيد من مكاسب المُصدِّرين ويحفز على زيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية، منها أمريكا.

وبلغت فاتورة واردات مصر من القمح 1.7 مليار دولار خلال العام المالي 2015-2016- مقابل نحو ملياري دولار في العام المالي السابق عليه، حسب بيانات البنك المركزي المصري.

وتراجعت واردات مصر من القمح الأمريكي إلى 19.8 مليون دولار في العام المالي 2015-2016 مقابل 132.6 مليون دولار في العام المالي السابق عليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023