شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من لم يهمه امر المسلمين فليس منهم

من لم يهمه امر المسلمين فليس منهم
بسم الله الرحمن الرحيم روي البخاري ومسلم عن النعمان بن بشير رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { مثل المؤمنين في توادهم...

بسم الله الرحمن الرحيم

روي البخاري ومسلم عن النعمان بن بشير رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى شيئا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى } .
مازال حال إخواننا المسلمين في بورما كما هو بل ويزداد سوءا يوما بعد بوم. قتل وتعذيب وتشريد وإبادة جماعية حتي ذكر يعضهم أن الفتيات يلقين بأنفسهن في البحر خوفا من الإغتصاب.
المسلمون هناك يعاملون كدخلاء ليس لهم حتي حق المواطنة .
هم هناك يلاقون أشد أنواع القتل والإبادة ونحن هنا كل إهتمامنا بمسلسلات رمضان ولا نفكر فيهم حتي مجرد التفكير ,بل بعضنا لا يعرف من هم مسلمي بورما ولا يعرف شيئا عن قضيتهم ولا ما يحدث لهم حتي الان .
لماذا؟! أليسوا إخواننا؟! ألم يقل النبي صلي الله عليه وسلم كما في البخاري ومسلم عن أبي موسى رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ، وشبك بين أصابعه )
ألايجب علينا كمسلمين أن نهتم بأمور إخواننا المسلمين في كل مكان؟!

رحم الله الشيخ رشيد رضا عندما رأته أمه ذات مرة حزينا فقالت له: مالك يا بني هل مات مسلم في الصين؟ وذلك لما علمته من إهتمامه بأمر المسلمين.
نحن الان في حاجة إلي مثل هذا الإهتمام بأحوال إخواننا المسلمين إذا كنا نعاني من انقطاع الكهرباء ساعتين أو ثلاثة في اليوم فهم لا يجدون الكهرباء نهائيا, وإذا كنا لا نتحمل الجوع والعطش أثناء ساعات الصيام فهم يصومون اليوم كله لأنهم لا يجدون طعام ولا شراب.

كل هذا يلاقونه بدون ذنب فعلوه أو جريمة ارتكبوها فقط لأنهم مسلمون وصدق الله إذ يقول( وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ) .

لكن كيف نساعدهم ؟, أولا الدعاء لهم بأن يفرج الله عنهم ما هم فيه خاصة في هذه الأيام المباركة ,ومع الدعاء علينا أن نأخذ بالأسباب ونعرف العالم كله بقضيتهم ,يجب طرد سفراء بورما من كل الدول الإسلامية , كما يجب ان يقوم الأزهر بدوره الذي اختفي منذ فترة طويلة.
وفي الختام أخي المسلم ونحن مقبلون علي عيد الفطر المبارك قبل أن تحتفل بالعيد تذكر أن لك إخوانا في بورما وفي سوريا وفي فلسطين لا يستطيعون أن يفرحوا بالعيد مثلك فحاول أن تفعل شيئا لمساعدتهم.

اللهم انصر الاسلام والمسلمين ، وارفع راية الحق والدين ، وأرنا الاسلام عزيزا يا عزيز, اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل ارض وتحت كل سماء واهلك الكفرة والمشركين أعداءك أعداء الدين .
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.

المصدر: ممدوح العويطي



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023