شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عريقات يحمّل إسرائيل مسئولية الاعتداء على أسرة فلسطينية

عريقات يحمّل إسرائيل مسئولية الاعتداء على أسرة فلسطينية
  حمّل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الحكومة الإسرائيلية المسئولية...

 

حمّل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الحكومة الإسرائيلية المسئولية كاملة عن الجريمة النكراء التي ارتكبها عدد من الإسرائيليين أمس الخميس والذين قاموا بمهاجمة عائلة فلسطينية أثناء استقلالها سيارة بقنابل حارقة، مما أدى إلى إصابة جميع أفرادها بحروق خطيرة  .

وطالب عريقات -خلال لقائه القنصل البريطاني العام السير فينسنت فين، وقناصل وممثلي النرويج، وهولندا، والسويد والدانمارك- كل على حده اليوم الجمعة المجتمع الدولي بإدانة واستنكار هذه الجريمة  .


وأشار إلى أن الإرهاب الذي يرتكب من قبل الإسرائيليين ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل بما يشمل عمليات القتل وحرق المزارع، والمدارس، والمساجد وقطع الأشجار ومهاجمة مؤسسات وسيارات، قد ارتفع بنسبة 41 % مطلع عام 2012.

وأكد عريقات أن الاستيطان الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة وبما يشمل القدس الشرقية يعتبر جريمة حرب وفقا للقانون الدولي، وأن على المجتمع الدولي المبادرة لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني عملا بميثاق جنيف الرابع لعام 1949. كان إسرائيليون فى الضفة الغربية المحتلة قد القوا أمس بقنابل المولوتوف على سيارة أجرة يستقلها فلسطينيون وأسفر الهجوم عن إصابة منهم.

في نفس السياق ، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أن حكومته ستبذل قصارى جهودها للقبض على الإسرائيليين الذين ارتكبوا الحادث.

وقال نتنايو ـ في تصريحات نقلتها صحيفة (جيروزليم بوست) الإسرائيلية وأوردتها في نستختها الإليكترونية اليوم الجمعة ـ إنه بعث برسالة إلى كل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبومازن) ، ورئيس الوزراء سلام فياض اليوم الجمعة ، واصفا الحادث الذي استهدف مواطنين فلسطينيين أمس الخميس بالخطير.

وأكد أن إسرائيل ستقدم المسؤولين عن الحادث للمحاكمة ، مشيرا إلى أنه سيعمل على ضمانة أن يتلقى الضحايا الفلسطينيين العلاج الطبي المناسب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023