شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصحة يقرر إغلاق جميع مصادر المياه الغير مرخصة

وزير الصحة يقرر إغلاق جميع مصادر المياه الغير مرخصة
  قرر الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة إغلاق أية مصادر مياه غير مرخصة بقرية "صنصفط" مركز منوف بمحافظة...

 

قرر الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة إغلاق أية مصادر مياه غير مرخصة بقرية "صنصفط" مركز منوف بمحافظة المنوفية، مع التشديد على وقف استخدام محطة مياه القرية لحين ورود نتائج عينات المياه التي تم إرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة.

وأشار الوزير إلى أنه تم أمس أخذ 10 عينات من شبكات لمنازل بالقرية، وأعطى تعليماته لإدارة الوقائي بالوزارة لأخذ عينات جديدة في عدد أكبر من المنازل لحسم سبب التسمم.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير اليوم لمصابي واقعة تسمم أهالي قرية صنصفط مركز منوف للاطمئنان عليهم والتأكد من تقديم الخدمة الصحية لهم على أكمل وجه.

كما ناقش الوزير الأسباب الرئيسية وراء التسمم، مشددا على ضرورة تشكيل لجان من مديرية الصحة بالمنوفية للمرور المكثف على جميع محطات مياه الشرب بقرى ومراكز المحافظة، والتأكد من وجود تراخيص لمحطات المياه الخاصة.

من جانبه، كشف الدكتور عمرو قنديل، وكيل أول وزارة الصحة أن النتيجة الأولية لتحليل العينات أظهرت انعدام نسبة الكلور في العينات التي تم أخذها أمس.

من جانبه قرر المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، إغلاق محطة المياه الأهلية بالقرية والتحفظ على صاحبها وإحالته للنيابة للتحقيق معه، نافيا صحة ما تردد حول تعرض مواطنين بالمحافظة للتسمم من مياه الشرب، واعتبرها شائعة، مؤكدا أنه تم القبض على مروجها بقرى المحافظة، وتمت إحالته للنيابة؛ للتعرف على الأسباب الرئيسية وراء ترويجه لتلك الشائعة، وهل هناك من يعاونه أم لا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023