شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تطلب زيادة قرضها من صندوق النقد لـ 4.8 مليار دولار

مصر تطلب زيادة قرضها من صندوق النقد لـ 4.8 مليار دولار
  ألتقي الرئيس محمد مرسي بـ "كريستين لاجارد" -رئيسة صندوق النقد الدولي- والوفد المرافق لها، ظهر اليوم (الأربعاء)،...

 

ألتقي الرئيس محمد مرسي بـ "كريستين لاجارد" -رئيسة صندوق النقد الدولي- والوفد المرافق لها، ظهر اليوم (الأربعاء)، بمقر القصر الجمهوري، للتشاور حول قرض بقيمة 4.8 مليار دولار.
 
وقد جاء الطلب في إطار خطة الحكومة لتدبير نحو 11 مليار دولار من القروض والمساعدات الخارجية لدعم عجز الموازنة المقدر بنحو 22.5 مليار دولار.
 
حضر اللقاء وفد صندوق النقد الدولي وضم مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق، والدكتور عبد الشكور شعلان ممثل المنطقة العربية لدي الصندوق، والدكتور هشام قنديل -رئيس الوزراء- وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية علي رأسهم ممتاز السعيد وزير المالية.
 
وقال مصدر مسئول بمجلس الوزراء في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء ظهر اليوم أن "مصر طلبت رسمياً رفع القرض الذي تطلبه من صندوق النقد الدولي من 3.2 مليار دولار إلي 4.8 مليار دولار".
 
وكانت حكومة الدكتور كمال الجنزوري السابقة قد طلبت من صندوق النقد الحصول علي قرض بقيمة 3.2 مليار دولار، إلا أن الصندوق أجل موافقته لحين استقرار الأوضاع السياسية في مصر وانتخاب رئيس للبلاد.
 
وتسعي القاهرة من خلال مشاوراتها مع صندوق النقد الدولي للحصول علي هذا القرض ليساهم في سد عجز موازنتها للعام المالي الحالي 2012-2013 والمقدر بنحو 22.5 مليار دولار، يوفر جهازها المصرفي نحو 12.5 مليار دولار، وتوفر 10 مليارات دولار من القروض والمساعدات الخارجية.
 
وكانت وفاء عمرو -مدير الإعلام بالشئون الخارجية لصندوق النقد الدولي- قد أكدت في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء أمس الثلاثاء أن "كريستين لاجارد تحمل رسالة واضحة مفادها أن صندوق النقد الدولي مستعد لتقديم كامل الدعم لدولة مصر في هذه المرحلة".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023