شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد نقابات العمال يناقش الاعداد لمؤتمر الحوار الاجتماعي والتنمية

اتحاد نقابات العمال يناقش الاعداد لمؤتمر الحوار الاجتماعي والتنمية
يناقش مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر- في اجتماعه المشترك غدًا الإثنين- مع رؤساء النقابات العامة...

يناقش مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر- في اجتماعه المشترك غدًا الإثنين- مع رؤساء النقابات العامة برئاسة الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد عددًا من التقارير الخاصة بأنشطة الاتحاد العام محليًّا وخارجيًّا إلى جانب الإعداد لعقد المؤتمر العمالي للحوار الاجتماعي والتنمية والذي ينظمه الاتحاد برعاية الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية خلال الشهر القادم.

ويبحث الاتحاد العام إجراءات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، لحل المشاكل العمالية وإبرام ميثاق شرف بين العمال وأصحاب الأعمال برعاية من الحكومة يهدف إلى تفعيل الحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاث، وبحث الدعوة التي وجهها رئيس مجلس الوزراء لإجراء الانتخابات العمالية في موعدها لوقف الاختلافات القائمة داخل التجمعات العمالية.

ومن جانبه ، أكد عبد الفتاح إبراهيم، نائب رئيس الاتحاد العام للتنمية البشرية والتثقيف، أهمية إجراء الانتخابات العمالية في موعدها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر ، وقال: إن الوضع الاقتصادي والاجتماعي يتطلب الآن سرعة الدفع وبقوة لإجراء الانتخابات لوقف حالة الاحتقان السائدة وسط العمال حتى يتفرغوا لأداء مهامهم في العمل والإنتاج بعد انتخاب ممثليهم بحرية وتحت إشراف قضائي.

ورحب نائب رئيس الاتحاد العام بالإجراءات التي يتخذها خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة للوصول إلى رؤية قانونية توافقية بين المنظمات العمالية يتم بموجبها إجراء الانتخابات في موعدها، مؤكدًا أن إجراء هذه الانتخابات في موعدها سينهي حالة الضبابية الموجودة الآن.

وكان عدد من القانونين قد طالبوا في دائرة مستديرة أمس نظمها وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهري وحضرها وزيرا العمل السابقين ضرورة إجراء الانتخابات العمالية في موعدها في شهر نوفمبر المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023