شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: نفتح حوار مجتمعي لسد عجز الموازنة

قنديل: نفتح حوار مجتمعي لسد عجز الموازنة
  قال هشام قنديل -رئيس الوزراء- في كلمته أمام مؤتمر "فجر جديد" بمشاركة 75 مؤسسة مالية وصندوقا إستثماريا عالميا...

 

قال هشام قنديل -رئيس الوزراء- في كلمته أمام مؤتمر "فجر جديد" بمشاركة 75 مؤسسة مالية وصندوقا إستثماريا عالميا وإقليميا اليوم والذى تنظمة شركة بلتون المالية الذي نظمته شركة "بلتون" إن الحكومة تعمل على جبهات متعددة غير معلومة المدى. 
 
وأضاف قنديل: "نسعى خلال السنوات المقبلة  لتوفير البيئة المناسبة لتحسين التعليم والصحة والتأكد أن الفقراء لن يزدادوا فقرا بالإضافة إلى تحسين البيئة الاستثمارية ، وكذلك سنبذل قصارى جهدنا من أجل تلبية كافة طلبات العمل وإصلاح هياكل الأجور، إلى جانب الحفاظ على القيم الدينية والموروث الثقافي".
 
وفيما يتعلق بكتابة الدستور قال قنديل: "اللجنة التأسيسية تواصل أعمالها للانتهاء من الدستور، ولا أملي عليهم أي مواد دستورية وسوف يتم إجراء الانتخابات البرلمانية بعد الانتهاء من وضع الدستور لتكون لدينا مؤسسات تشريعية".
 
وعلى الصعيد الاقتصادي قال رئيس الوزراء أن هناك تحديات ضخمة تواجه الاقتصاد المصري، فالوضع ليس رائعا ولكننا قادرون على تحسينه ، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بعلاج عجز الموازنة وتنشيط النمو الاقتصادي لتوفير حياة كريمة للشعب.
 
وفيما يتعلق بقطاع السياحة  أكد قنديل أن القطاع سيحقق نموا كبيرا وسيستمر في التحسن مع استمرار جهود تحسين الأمن مشيرًا إلى أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال شهر أغسطس من العام الجاري بلغ مليون و370 ألف سائح مقارنة ب 900 ألف سائح في نفس الشهر في العام الماضي
 
وأشار قنديل إلى عزم الحكومة على فتح حوار مجتمعي حول الخطوات التي ستتخذها  الحكومة لسد عجز الموازنة، وستواصل الحكومة التفاوض مع صندوق النقد الدولي من خلال برنامج مصري صميم للحصول على قرض يمثل 25 % من احتياجات مصر لسد عجز الموازنة.
 
وأضاف قنديل  الحكومة مهتمة بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأن تستفيد الطبقات الفقيرة من النمو الذي يحدث في مصر والتحاور مع مختلف الطبقات داخل المجتمع حتى يشعر الجميع أنهم جزء من القرار.
 
وأوضح أن الحكومة ستشجع القطاع الخاص في الدخول في مشروعات توليد الطاقة من خلال الشراكة بين القطاع العام والخاص بالإضافة إلى وجود العديد من الأفكار سيتم مناقشتها خلال الفترة المقبلة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023