شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: حملات مكثفة بالمحافظات لمنع الغش التجاري

التموين: حملات مكثفة بالمحافظات لمنع الغش التجاري
  في ضوء الحملات ألمكثفه التي تقوم بها  وزارة التموين و التجارة الداخلية  والتي تستهدف تفعيل دور الرقابة التجارية...

 

في ضوء الحملات ألمكثفه التي تقوم بها  وزارة التموين و التجارة الداخلية  والتي تستهدف تفعيل دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب و الغش التجاري و ضبط السلع مجهولة المصدر و غير المطابقة للمواصفات , و تشديد الرقابة في بداية العام الدراسي الجديد, تلقى المهندس أبو زيد محمد أبو زيد وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا مفصلا من مديرية التموين و التجارة الداخلية بمحافظة القاهرة .
 
أوضح التقرير تمكن مفتشي الرقابة بمديرية القاهرة للتموين والتجارة الداخلية من ضبط واحد طن سكر معبأ بأحد مصانع تعبئة المواد الغذائية بمدينة نصر لمد فترة الصلاحية لمدة 6 أشهر بالمخالفة للقانون, وتم التحفظ على الكمية المضبوطة , وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم ثاني مدينة نصر .
 
كما أشار التقرير إلى نجاح مفتشي الرقابة في ضبط خمسمائة كجم جبن أبيض مجهولة المصدر بإحدى الثلاجات بمنطقة الجمالية بما يخالف القانون , وتم التحفظ على الكمية المضبوطة و تحرير محضر بالواقعة بقسم الجمالية .
 
وأكد التقرير على تكثيف جهود الرقابة على محلات و مكتبات بيع الأدوات المدرسية في بداية العام الدراسي و نجحت هذه الجهود في ضبط كميات كبيرة من أنواع الأقلام المختلفة مجهولة المصدر بمناطق كثيرة بالقاهرة منها المعادي و مدينة نصر و الفجالة و حلوان والأزبكية و الجمالية و غيرها من أحياء القاهرة .
 
كما أوضح التقرير تمكن رجال مفتشي الرقابة بمديرية أمن القاهرة من ضبط كميات من أحذية الأطفال مجهولة المصدر , و كذلك 1200 زمزمية أطفال مجهولة المصدر , و أكثر من 5000 من شنط المدارس مجهولة المصدر بعدد من أحياء القاهرة و تم التحفظ على الكميات المضبوطة و تحرير محاضر بالمخالفات و جاري استكمال الإجراءات القانونية ضد المكتبات و المحلات المخالفة .
 
و أشار التقرير أيضا إلى ضبط ستمائة زجاجة مياه معدنية مستوردة مجهولة المصدر بما يخالف القانون بسوبر ماركت تابع لأحد محطات البنزين بمدينة نصر, و تم التحفظ على الكمية المضبوطة و تحرير محضر بالمخالفة و جاري استكمال الإجراءات القانونية .
 
وعلى مستوى محافظة مطروح , تمكنت الأجهزة الرقابية التابعة لمديرية التموين و التجارة الداخلية بمحافظة مطروح من ضبط إحدى سيارات النقل تحمل كمية من السولار المدعم قدرها 1400 لتر لتهريبها خارج المحافظة , و تم تحرير محضر بقسم شرطة العلمين بمعرفة الرقابة التموينية , وتم إخطار النيابة العامة للتصرف بعد أن تم التحفظ على السيارة و المضبوطات بقسم شرطة العلمين لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023