شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين تنجح في ضبط شركة كبرى تستورد الأرز منتهي الصلاحية

التموين تنجح في ضبط شركة كبرى تستورد الأرز منتهي الصلاحية
  تمكنت مديرية التموين و التجارة الداخلية بمحافظة القليوبية بمساعدة تحريات الرقابة الإدارية بالمحافظة من تحديد...

 

تمكنت مديرية التموين و التجارة الداخلية بمحافظة القليوبية بمساعدة تحريات الرقابة الإدارية بالمحافظة من تحديد مسئولية إحدى الشركات الكبرى عن استيراد كميات كبيرة من الأرز الهندي منتهي الصلاحية وغير الصالح للاستهلاك الآدمي , و تقوم الشركة من خلال مخزنها الكبير بمحافظة القليوبية بتعبئة هذا الأرز في عبوات خاصة بالأرز التمويني المدعم على البطاقات التموينية , ثم تقوم بتوريده إلى شركات الجملة التي تقوم بدورها بتسليم تلك السلع للتجار التموينين و توزيعها على البطاقات .
 
نجحت الحملة الموسعة التي أعدتها مديرية التموين بالقليوبية في مداهمة مخزن الشركة الدال عليه تحريات الرقابة الإدارية , وتم ضبط 2000 جوال أرز مستورد منتهي الصلاحية منذ أكثر من 8 شهور زنة الجوال الواحد 50 كجم , ويتم تعبئة هذا الأرز داخل أكياس بلاستيك مدون عليه بيانات أنه أرز تمويني معبأ لحساب وزارة التموين و محظور تداوله خارج نظام البطاقات و أنه صالح للاستهلاك وإنتاج شهر يوليو 2012 .
 
و تمكنت الحملة أيضا من ضبط 2517 جوال بداخل كل جوال 20 عبوة أرز أكياس زنة الكيس واحد كجم من الأرز التمويني المشار إليه , كما تم ضبط كمية كبيرة من الأكياس الفارغة المعدة للتعبئة .
 
وقام مفتشو التموين بالمحافظة بتحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة القناطر الخيرية , وجاري العرض على النيابة وتم التحفظ على المضبوطات .
 
وأشاد وزير التموين و التجارة الداخلية بما حققته هذه الحملة من نجاح في ضبط إحدى الشركات الكبرى التي تستورد الأرز منتهي الصلاحية , وطالب الوزير بزيادة التنسيق و التعاون مع الجهات الرقابية للمساعدة في إحكام السيطرة على الخارجين عن القانون و المتلاعبين بالسلع الاستهلاكية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023