شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: يؤكد علي أهمية البحث العلمى لإعادة العلاقات المصرية الإفريقية

السيسي: يؤكد علي أهمية البحث العلمى لإعادة العلاقات المصرية الإفريقية
  أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي أهمية البحث العلمي كنقطة انطلاق...

 

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي أهمية البحث العلمي كنقطة انطلاق لإعادة تقييم العلاقات المصرية مع دول القارة الإفريقية ووضع تصور لإستراتيجية شاملة تشترك فيها كل مؤسسات الدولة.

وطالب السيسي قادة وضباط القوات المسلحة بمواصلة العلم والاطلاع والمعرفة في كل المجالات والإلمام بكل القضايا والمتغيرات التي تمس أمن مصر القومي مع التمسك بالقيم الأصيلة والثوابت الراسخة للقوات المسلحة التي تحفظ لها قدرتها واستعدادها الدائم لحماية أمن الوطن وصون مقدساته.

جاء ذلك خلال حضور الفريق أول عبد الفتاح السيسي حلقة البحث الرئيسي الذي نظمته هيئة البحوث العسكرية تحت عنوان "الأسلوب الأمثل لتنمية العلاقات المصرية الإفريقية في إطار المصالح المشتركة بين مصر ودول القارة الإفريقية وأثرها على الأمن القومي المصري".

وتناول البحث الأهمية الإستراتيجية للقارة الإفريقية وأثرها على العلاقات المصرية الإفريقية وتطور العلاقات والمصالح المشتركة بين مصر ودول القارة وتأثيرها على الأمن القومي المصري سياسيًّا واقتصاديًّا وأمنيًّا، وتضمن البحث المتغيرات والتحديات الإقليمية والعالمية وأثرها على مستقبل القارة الإفريقية والإستراتيجية المصرية المقترحة لتنمية العلاقات المصرية الإفريقية في كل المجالات وخاصة في المجال العسكري والأدنى لتعزيز أمن مصر القومي.

شارك في البحث الدكتور حسين العطفة أمين عام المجلس العربي للمياه والدكتور أحمد عبد الحليم، والسفير وائل عادل نصر ممثلًا عن وزارة الخارجية والدكتورة إجلال رأفت، واللواء أركان حرب طلعت الهوارة، مدير مركز إدارة الأزمات، ومن الخبراء الإستراتيجيين اللواء دكتور كمال عامر واللواء أركان حرب عبد المنعم كاطو واللواء أركان حرب محمد فكري السيد.

حضر حلقة البحث الفريق صدقي صبحة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأقرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023