شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاثنين المقبل.. افتتاح الملتقى العالمي لنصرة الرسول الكريم

الاثنين المقبل.. افتتاح الملتقى العالمي لنصرة الرسول الكريم
  يفتتح الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف،  والدكتور أسامة العبد ، رئيس جامعة الأزهر الشريف،  والدكتور محمد...

 

يفتتح الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف،  والدكتور أسامة العبد ، رئيس جامعة الأزهر الشريف،  والدكتور محمد المختار المهدي، الرئيس العام للجمعية الشرعية ، يوم الاثنين المقبل الملتقى العالمي الذي تنظمه رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع الجمعية المصرية السعودية للتآخي والتواصل بعنوان "في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم". 
 
وقال الدكتور جعفر عبد السلام- الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية -إن الملتقى يستهدف مواجهة الحملة الشرسة التي انطلقت مؤخرا ضد الإسلام ورسوله الكريم  بأسلوب علمي، وفي إطار الجامعات الإسلامية الأعضاء في الرابطة، وإبراز مناقب رسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام .
 
وأضاف عبد السلام أن الملتقى يتضمن عدة محاور أهمها محتوى الفيلم المسيء للرسول -صلى الله عليه وسلم- وكيفية الرد العلمي على محتواه بما يوضح صورة الإسلام الحقيقية ، ومسلسل الإساءات الموجهة للإسلام ولرسوله الكريم في السنوات الأخيرة ، والغرب وموقفه من رسول الإسلام ، ومواقف المستشرقين الذين أنصفوا الإسلام .
 
كما سيناقش الملتقى واجب المسلمين في الدفاع عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والاتجاه القانوني لمواجهة ازدراء الأديان ، وسيتم إلقاء قصيدتين في مدح النبي ،صلى الله عليه وسلم ، وإظهار مناقبه ويختتم بفاصل من الإنشاد الديني والمدائح النبوية. 
 
وأشار عبد السلام إلى أن الرابطة التي تمثل أكثر من 140 جامعة إسلامية ستضع خطة علمية للتعامل مع الإساءات المتكررة ضد الإسلام والرسول عليه السلام وفتح حوار علمي مع علماء وأساتذة غربيين مؤثرين في مجتمعاتهم لتغيير الصورة الذهنية المغلوطة عن الإسلام .
 
يحضر الملتقي نخبة من علماء الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف منهم المستشار عبد العاطي الشافعي، الأمين العام للجمعية المصرية السعودية للتآخي والتواصل كمقرر للملتقى ، والدكتور يوسف إبراهيم ، مدير مركز الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر كأمين للمؤتمر ، وسفراء دول إسلامية وغربية بالقاهرة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023