شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب شامل لمدة ثلاثة أيام بجميع إتحادات الجامعات الفلسطينية

إضراب شامل لمدة ثلاثة أيام بجميع إتحادات الجامعات الفلسطينية
   قرر إتحاد الجامعات الفلسطينية تنفيذ خطوات تصعيدية وإضراب شامل لمدة ثلاثة أيام من الأسبوع القادم والأسبوع...

 

 قرر إتحاد الجامعات الفلسطينية تنفيذ خطوات تصعيدية وإضراب شامل لمدة ثلاثة أيام من الأسبوع القادم والأسبوع الذى يليه فى جميع الجامعات ، احتجاجا على عدم تلبية الحكومة لمطالبه.

وأعلن رئيس مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفى الجامعات الفلسطينية أمجد برهم في تصريح اليوم الخميس – أن الاتحاد قرر تنفيذ إضراب شامل يوم الثلاثاء المقبل ، بالإضافة إلى يومى الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الذى يليه في جميع جامعات الضفة الغربية وقطاع غزة، احتجاجا على عدم تلبية الحكومة ووزارة التربية والتعليم العالى لمطالبهم .

وأضاف برهم أن هذا الإضراب تحذيرى ، وسيتم بعده تقييم الوضع بشكل جذرى لتصعيد الخطوات فى حال عدم استجابة الحكومة لمطالب أساتذة وموظفى الجامعات الفلسطينية.

وأكد أن مطالبهم تتمثل فى : الحصول على علاوة غلاء معيشة ، ودفع مستحقات الجامعات الفلسطينية بالكامل والتى تبلغ قيمتها 40 مليون شيكل ، لم يدفع منها هذا العام سوى 4 ملايين شيكل فقط .

كما تضمن المطالب توفير تأمين صحى للموظفين الذين ينهون خدمتهم ، وفتح الدرجات والترقيات للموظفين ، وعدم حرمان الموظفين الأكاديميين من العلاوات ، وإعفاء مكافأة نهاية الخدمة من الضريبة حسب ما أقره رئيس الوزراء سلام فياض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023