شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الإسماعيلية يناقش معايير ارتفاعات المباني

محافظ الإسماعيلية يناقش معايير ارتفاعات المباني
  أصدر اللواء جمال إمبابي - محافظ الإسماعيلية- توجيهات إلى الدكتور حجازي مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة- باتخاذ...

 

أصدر اللواء جمال إمبابي – محافظ الإسماعيلية- توجيهات إلى الدكتور حجازي مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة- باتخاذ اللازم والتنسيق مع رؤساء الإحياء الثلاثة بمدينة الإسماعيلية، لسرعة الانتهاء من إعادة الحصر التفصيلي الدقيق لجميع المناطق ذات الاشتراطات البنائية الخاصة بمدينة الإسماعيلية.
 
 كما دعا إلى إعداد بيان تفصيلي شامل يتضمن عدد الوحدات السكنية والعقارات، التي تقدم أصحابها بطلبات للتعلية لدور واحد أو دورين ، بشرط مراعاة الحالة الفنية لهذه العقارات ومدى تحملها للتعلية ، وذلك بمقابل مادي للمتر الواحد ، وعلى أن يتم مراعاة تجميع حصيلة هذه الرسوم والمبالغ المالية ، وإيداعها في حساب خاص للصرف منها على مرافق البنية الأساسية من صرف صحي، ومياه شرب ، وكهرباء .
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقدة محافظ الإسماعيلية مع رؤساء الإحياء ، وبحضور اللواء ماجد عبد الكريم ،السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد درهوس ،السكرتير العام المساعد، والمهندسة عطيات القماش، مدير عام الإسكان بالإسماعيلية ، ومديري الإدارات الهندسية بالإحياء الثلاثة ، ومركز ومدينة الإسماعيلية .
 
وخلال الاجتماع أكد المحافظ على أهمية التنسيق والعمل بالتوازي في هذا الإطار مع هيئة قناة السويس ، وشركة الكهرباء لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حجم الإسكان،  وذلك في حالة استصدار القرار وفقا لزيادة الوحدات السكنية مستقبلا،  وعمل التوسعات المطلوبة ورفع الكفاءة في مجالات الصرف الصحي ، والكهرباء ومياه الشرب .
 
وكما أضاف أنه بصدد إيقاف  القرار السابق والمتضمن تحديد سعر رسوم المتر الواحد ب40جنية ، حيث أن هذا المبلغ مضى علية عدة سنوات، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في تقرير السعر ليكون في حدود 150 جنيها للمتر للتعلية دور واحد، وذلك بصفة مبدئية وبما يحقق العدالة للجميع.
 
وخلال الاجتماع قام مدير التخطيط العمراني بعرض نتيجة حصر المناطق ذات الاشتراطات البنائية الخاصة ، وحصر جميع مخالفات الارتفاعات والمبالغ المتوقع تحصيلها من هذا الغرض.
 
وتم تكليف المستشار القانوني للمحافظة بالتنسيق مع مدير التخطيط العمراني ، ببحث ودراسة التصور المقترح لمشروع القرار الخاص بالتصريح بالتعلية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023