شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع إقليمي للارتقاء بالخدمات الصحية

اجتماع إقليمي للارتقاء بالخدمات الصحية
  عقد المجلس الإقليمي للصحة بتشكيله الجديد اجتماعه الأول برئاسة المهندس سعد الحسيني محافظ كفر...

 

عقد المجلس الإقليمي للصحة بتشكيله الجديد اجتماعه الأول برئاسة المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ وبحضور كل أعضائه, اليوم(الأربعاء) للارتقاء بالخدمات الصحية وتحقيق التكامل بين الهيئات التي تقدم الخدمة بما يكفل تقديم خدمة صحية متطورة ذات جودة بأقل مخاطرة.


 ناقش الاجتماع تنمية الموارد البشرية والمادية المتاحة وتوفير قاعدة بيانات الصحة المتكاملة, حيث اختص المجلس بتحقيق التكامل بين المستشفيات ومراكز تقديم الخدمة الصحية من خلال إعداد بروتوكول للتعاون فيما بينهما ووضع إستراتيجية تنفيذية للقطاع الصحي بالمحافظة.

استعرض المحافظ أسلوب عمل المجلس وخططه المستقبلية، من خلالدراسة ربط المستشفيات بالجامعات وأساتذتها لتطوير الخدمات عن طريق التعاقدات مع أساتذة الجامعات بالإضافة لعمل بروتوكولات تعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات المحافظة.

  قرر المحافظ عمل بروتوكول تعاون بين المستشفى العام بكفر الشيخ ومعهد الكبد في مجال جراحة الكبد واستغلال غرف العمليات بمستشفى كفر الشيخ العام لإجراء جراحة مرض الكبد، وقرار بإحداث تعاون بين المستشفيات العامة والمركزية في مجال التدريب خاصة جراحة مناظير الكبد.
تضمن قرار المجلس ضم مدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظة وبعض رجال الفكر والأعمال وبعض الجمعيات الأهلية القائمة على مؤسسات صحية لعضوية المجلس.
 يتم عقد اجتماع رئيسي للمجلس كل شهرين لعرض ما تم إنجازه وعقد اجتماع فرعي كل شهر لتفعيل دور المجلس في تقديم خدمة صحية متطورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023