شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسعد يبحث مع السفير الألماني دعم العلاقات التعليمية

مسعد يبحث مع السفير الألماني دعم العلاقات التعليمية
   أكد د. مصطفي مسعد- وزير التعليم العالي- حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمي بين مصر وألمانيا في ضوء الشراكة...

 

 أكد د. مصطفي مسعد- وزير التعليم العالي- حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمي بين مصر وألمانيا في ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين الدولتين في مجال العلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير للسفير الألماني بالقاهرة ميشائيل بوك، ورئيس القسم العلمي بالسفارة الألمانية مارتير بيرجفيلدر.

وتناول اللقاء الذي تم اليوم (الأربعاء) بحث سبل دعم التعاون بين البلدين وزيادة المنح الدراسية والتبادل العلمي والاستفادة من الخبرات المشتركة وتطور عدد الدارسين المصريين بألمانيا من مختلف الجامعات والمراكز البحثية المصرية لدراسة الدكتوراه، وذلك فى إطار البرنامج المصري الألماني الذي يتيح الفرصة للعديد من الباحثين المصريين لدراسة الدكتوراه في ألمانيا كل عام.

وقال مسعد إن "هذه البعثات المقدمة للباحثين المصريين للدراسة بألمانيا تأتي في إطار جهود الوزارة للنهوض بمنظومة البحث العلمي المصرية وتحفيز ومساعدة شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس للالتحاق بمؤسسات تعليمية وبحثية متميزة بهدف الاطلاع على أحدث الأساليب البحثية والتقنيات المتطورة لتكون نواة حقيقية للشراكة البحثية بين مصر والدول المتقدمة".

ومن جانبه أكد السفير الألماني بالقاهرة على استمرار التعاون بين مصر وألمانيا في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023