شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ائتلاف الصحفيين بأسيوط يدين وقف رئيس تحرير الجمهورية

ائتلاف الصحفيين بأسيوط يدين وقف رئيس تحرير الجمهورية
  أدان ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط  على صفحته الرسمية  على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك...

 

أدان ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط  على صفحته الرسمية  على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " التعدي على حرية الصحافة ،وترهيب الصحفيين من قبل رئيس مجلس الشورى  خاصة بعد قراره بوقف الزميل جمال عبد الرحيم رئيس تحرير الجمهورية عن العمل ، على خلفية نشر الجريدة لخبر تحويل المشير طنطاوي،والفريق سامي عنان ، للكسب غير المشروع بالخطأ ، والذي قامت الجريدة بتصحيحه مؤكدين احترامهم الكامل لهما.

وأكدوا على صفحتهم بأن جماعة الإخوان تحاول إرهاب من يختلف معها بهذا القرار، والذي يعد رسالة لرؤساء الصحف القومية بأن مصير الإيقاف لمن تسول له نفسه الاقتراب من الجماعة ونقدها.

 وكما أشاروا إلى أن السبب الحقيقي وراء إيقاف جمال عبد الرحيم بعض الملفات  التي نشرها ومنها" الخارجون عن عباءة الإخوان" ، والذي كشف من خلاله  أسرار كثيرة عن واقع  الجماعة ،  خاصة وأنهم أول من خرج يهتف ضد المشير وعنان وطالبوا بمحاكمتهما  بكافة محافظات الجمهورية .

وكما أكدوا أن الخبر لا يستدعي إقالة رئيس تحرير ،خاصة وأن المسئولية تعود على محرر الخبر طبقا لحكم المحكمة الدستورية العليا ، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله من قبل الصحيفة ، بما يتفق مع قانون سلطة الصحافة وميثاق الشرف الصحفي .

 وطالب الائتلاف  الرئيس محمد مرسي بالتدخل ووقف المهزلة التي لم يجرأ النظام السابق على فعلها ، لإعلاء قيمة حرية الصحافة والفكر والإبداع مع التحقيق في الواقعة من خلال نقابة الصحفيين المعنية بذلك طبقا للقانون مهددين بالتصعيد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023