شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بشر يستقبل السفير الياباني في أول زيارة له للمنوفية

بشر يستقبل السفير الياباني في أول زيارة له للمنوفية
  استقبل الدكتور محمد علي بشر ،محافظ المنوفية، اليوم نوريهيرو أوكودا ،السفير الياباني، بمكتبه لبحث سبل التعاون...

 

استقبل الدكتور محمد علي بشر ،محافظ المنوفية، اليوم نوريهيرو أوكودا ،السفير الياباني، بمكتبه لبحث سبل التعاون المشترك، ومناقشة ما يمكن أن يقدمه الجانب الياباني من دعم فني أو تقني أو تنفيذ عدد من المشروعات علي أرض المحافظة .

و أبدي السفير الياباني سعادته الشديدة بزيارة المنوفية مشيرا إلى أنها زيارته الأولي للمحافظة،  مؤكدا على الاستعداد التام لتقديم الدعم سواء الفني أو التقني للمنوفية التي تعد من المحافظات الواعدة .

جاء ذلك خلال زيارة السفير الياباني للمنوفية لتسليم ثماني وحدات أجهزة "غسيل كلى" إلى جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية ، وتبلغ قيمة المنحة اليابانية 666،82 دولارا أمريكيا مقدمة من حكومة اليابان لشراء أجهزة الكلى.

وصرح السفير أوكودا بأن مثل هذا التعاون في مجالي الصحة والخدمات الطبية، هو من أهم أركان المساعدات اليابانية، ومن هذا المنطلق قدمت اليابان دعمها إلى المشاريع المختلفة التي نفذتها الجمعيات الأهلية ، لتطوير الحالة الصحية للشعب المصري ، وأوضح أنه سيتم تقديم هذه المنحة في إطار برنامج الحكومة اليابانية للمنح للمشروعات الأهلية الأساسية ومشروعات أمن الإنسان.

يذكر أن تطبيق هذا البرنامج في مصر بدأ عام 1994، وتم من خلاله تنفيذ 129 مشروعا بقيمة تقرب من 5 ملايين ونصف دولار أمريكي، واكتسب هذا البرنامج للمنحة سمعة جيدة لأنه يوفر دعما مرنا وفى توقيت مناسب لمشروعات التنمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023