شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

67% من المنشآت الطبية تضررت في سوريا

67% من المنشآت الطبية تضررت في سوريا
  أكد رضوان نصير -المنسق الإقليمي للشئون الإنسانية في سوريا- إلى أن الوضع الإنساني في سوريا يزداد تدهور يوم بعد يوم...

 

أكد رضوان نصير -المنسق الإقليمي للشئون الإنسانية في سوريا- إلى أن الوضع الإنساني في سوريا يزداد تدهور يوم بعد يوم نظرا لاتساع رقعة وضراوة العنف مما أدى إلى زيادة أعداد النازحين واللاجئين إلى الدول المجاورة، ومن القتلى والجرحى والمعاقين، فضلا عن الأضرار المادية التي لحقت بالاقتصاد والبنية التحتية في سوريا وانعدام الأمن وتدمير المنازل والمستشفيات والمدارس.
 
وأوضح رضوان نصير أن 67% من المنشآت الطبية تضررت من أحداث العنف على مدى العشرين شهرا الماضية وكذلك دمرت أكثر من ألفين مدرسة كليا أو جزئيا وتوقفت عن العمل وأصبح هناك أكثر من 300 ألف طفل سوري لا يذهبون إلى الدراسة.
 
وأضاف أن الأمم المتحدة أعدت خطة استجابة إنسانية عاجلة بقيمة تصل إلى 487 مليون دولار، لم يتوافر منها حتى الآن سوي 141 مليون دولار منذ مارس الماضي 
 
ونوه نصير بالتضامن غير المسبوق الذي أبداه السوريون مع بعضهم البعض خلال الأزمة الراهنة، وكذلك تضامن الدول المجاورة والدول المانحة.
 
وحذر من أن هناك نحو 500 ألف لاجئ فلسطيني كانوا يعيشون في سوريا منذ سنوات وكانوا حريصون على البقاء بعيد عن الصراع في سوريا حتى يونيو الماضي ولكن مع بداية يوليو شهدت مناطق تجمعهم مصادمات وأعمال عنف وقصف لأسباب غير معروفة. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023