شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الصحفيين» تناقش تردي أوضاع السجناء المصريين بالسعودية

«الصحفيين» تناقش تردي أوضاع السجناء المصريين بالسعودية
  نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين صباح اليوم (الخميس) ، مؤتمرا  صحفيا بالتعاون مع رابطة أهالي المعتقلين المصريين...

 

نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين صباح اليوم (الخميس) ، مؤتمرا  صحفيا بالتعاون مع رابطة أهالي المعتقلين المصريين بالسعودية، لمناقشة تردي أوضاع السجناء المصريين بالسعودية وإضرابهم عن الطعام لحين إطلاق سراحهم.
 
جاء ذلك بعد ما تعرضت له المصرية "نجلاء وفا" للجلد من جديد في جسدها خمسين جلدة جديدة، وتضمن المؤتمر شهادات و روايات أهالي المعتقلين المصريين بالسعودية.
 
وأوضح عشماوي يوسف، أحد منسقي رابطة أهالي المعتقلين المصريين بالسعودية، أن الأهالي يستقبلون عيد الأضحى بمزيد من الأسى والحزن،  تدمي قلوبهم عن ذويهم المضربين عن الطعام بالمعتقلات السعودية ونقلهم إلي المستشفيات منذ أسبوع بانهيارات نفسية و جسدية، أو عمن يجلد سواء رجل أو امرأة أو عمن يقتل ببطء،  بـ 59 وقفة احتجاجية امام السفارة السعودية وما يقرب من الثمان مؤتمرات صحفية للمطالبة بإطلاق سراح ذويهم لكن بلا جدوى.
 
وناشدت شيرين فريد أحد المنسقين ، الرئيس محمد مرسي و مسئولي مصر لإصدار الأوامر اللازمة بالتحرك السريع للإفراج عن هؤلاء المظلومين وتفعيل آلية القائمين عليها بالدعم السريع للمتابعة المجدية حتى يتم إنقاذ المتألمين المقهورين المصريين.
 
وقال خالد أنور – اخو المعتقل بالسعودية حسن أنور حسن –  أنه لابد أن يعرف الإعلام والمسئولين في مصر بان المعتقلين بالسعودية بيتم الدهس عليهم بالحذاء داخل السجون ، ولم يلتفت مسئول إلى ما يحدث لهم رغم أن منهم من قام بالتهديد بالانتحار وآخرين بحبس إنفرادي، ولقد يأسوا من التي تفعله الحكومة المصرية وحتى متى سيظل المصريين المعتقلين بالسعودية في السجون رغم أن بعضهم تم اخذ براءة وآخرين انتهت مدة حبسهم.
 
وأضافت والدة المعتقل محمد عميرة،  بان ابنها في السجن الخارجي في الرياض وانتهت فترة سجنه منذ سنة وتم جلده 250 جلدة ومن كثرة التعذيب وصل درجة السكر 1600 وجاء له مرض نفسي باضطراب إنساني،  وان ابنها سيأتي لها بقايا إنسان محطم لو استمر الحال كما هو عليه الآن، واستنكرت بقاء ابنها السجن رغم انتهاء مدته في الحبس الظالم. 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023