شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يزور جنوب السودان قريبا

قنديل يزور جنوب السودان قريبا
  يزور د.هشام قنديل-رئيس الوزراء- جوبا عاصمة جنوب السودان خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يلتقي كبار المسئولين بها...

 

يزور د.هشام قنديل-رئيس الوزراء- جوبا عاصمة جنوب السودان خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يلتقي كبار المسئولين بها ويبحث دعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وفي مقدمتها الاقتصادية والتجارية.
 
وقال د. مجدي عامر -مساعد وزير الخارجية لشئون حوض النيل والمنسق العام للمياه- "إن الفترة القادمة ستشهد زيارات وجولات في عدد من دول حوض النيل من بينها زيارة ينتظر أن يقوم بها رئيس الوزراء لجنوب السودان قريبا".
 
وأكد عقب عودته من جولة شملت أربع من دول حوض النيل بينها جنوب السودان، أن هذه الجولة، التي ضمت عددا من رموز منظمات المجتمع المدني، جاءت بناء على مبادرة من وزارة الخارجية، وشملت كلا من (رواندا، وأوغندا، وإثيوبيا، وجنوب السودان) بهدف تنمية العلاقات مع دول حوض النيل وتدعيم التواجد المصري على المدى الطويل وتقديم المساعدة بالنسبة لعمليات التنمية في تلك الدول.
 
وأوضح عامر أن هناك عدة وسائل لتحقيق تلك الأهداف، أولها: زيارات المسئولين مثل جولة وزير الخارجية التي ضمت ست دول من حوض النيل، والمبادرة المصرية لتنمية دول الحوض التي تعمل على إقامة مشروعات مصرية في تلك الدول، وثانيها: تشجيع رجال الأعمال المصريين على الاستثمار في دول حوض النيل.
 
وأشار إلى أن الوسيلة الثالثة تتم عن طريق زيادة تواجد منظمات المجتمع المدني المصرية للمساهمة في تنمية تلك الدول، لافتا إلى أنه لهذا قامت وزارة الخارجية بتجميع عدد من تلك المنظمات حيث أبدت 20 منظمة مصرية استعدادها للعمل في دول الحوض بعدة مجالات تنموية مثل الصحة والتعليم.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023