شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير الأثيوبي يزور جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون في المجال الطبي

السفير الأثيوبي يزور جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون في المجال الطبي
  استعرض اليوم الخميس الدكتور سيد عبد الخالق ، رئيس جامعة المنصورة، مع  السفير الأثيوبي محمود دوريل،  والذي كان...

 

استعرض اليوم الخميس الدكتور سيد عبد الخالق ، رئيس جامعة المنصورة، مع  السفير الأثيوبي محمود دوريل،  والذي كان يشغل منصب وزير الثقافة ،ووزير السياحة سابقا بالحكومة الإثيوبية، سبل التعاون بين جامعة المنصورة وإثيوبيا في المجالات الطبية ،ومعالجة المرضى الإثيوبيين ، فضلا عن المنح الدراسية والدراسات العليا للطلاب الإثيوبيين.
 
 ويأتي هذا في إطار زيارة السفير لجامعة المنصورة ، ومراكزها الطبية ومركز الكلى ؛ وحضر اللقاء ايالا ،الوزير المفوض،  ومصطفى عبد المعز أحد رجال الأعمال المصريين بإثيوبيا،  والدكتور صلاح الملاح ، أستاذ طب الأسنان. 
 
من جانبه عبر محمود درويل عن سعادته بالاستقبال والحفاوة  من العاملين بالجامعة ، مشير إلى أنه يأمل في تفعيل سبل التعاون بين إثيوبيا والجامعة على أرض الواقع .
 
وكما أكد ضرورة تفعيل أشكال التعاون مع جامعة المنصورة ، لما تمتلكه من مقومات طبية عالمية كمركز الكلى، والمراكز الطبية الأخرى ، وتأسيس علاقة تضم خبراء يتدربون في المراكز الطبية، وينقلون هذه الخبرات إلى إثيوبيا ، قائلا:" نأمل أن  تكون هناك منح للطلبة الإثيوبيين داخل جامعة المنصورة، لنعزز أوجه التعاون بين إثيوبيا والجامعة،  كما نسعى إلى تواصل بين الدولتين من حيث تبادل الطلاب، لاستكمال الدراسات العليا كالماجستير والدكتوراه ".
 
وأضاف السفير خلال اللقاء أن التعاون بين دول حوض النيل يجب أن يكون المبدأ المؤسس للعلاقات حتى  نصل إلى التواصل بين الشعبين المصري والأثيوبي،  مؤكدا أن العلاقات بين البلدين كفيله بحل مشكلة حوض النيل ونسيان خلافات الماضي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023