شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحجاج يتوجهون إلى منى غدا لقضاء يوم التروية

الحجاج يتوجهون إلى منى غدا لقضاء يوم التروية
  يبدأ ضيوف الرحمن صباح غد (الأربعاء) في التوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة الرسول الكريم، استعدادا...

 

يبدأ ضيوف الرحمن صباح غد (الأربعاء) في التوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة الرسول الكريم، استعدادا للتصعيد إلى عرفات بعد غد.
 
وقال اللواء محمد العطار -رئيس الجهاز التنفيذي لبعثة الحج المصرية – إن حجاج بعثة القرعة سيبدءون اعتبارا من السابعة من صباح غد في التصعيد مباشرة إلى الشعائر المقدسة.
 
وأوضح العطار أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بعملية تصعيد الحجيج إلى الشعائر المقدسة في رد واحد، مشيرا إلى أنه تم تجهيز نحو 650 حافلة لتصعيد حجاج البعثة البالغ عددهم حوالي 30 ألفا و500 حاج، بالإضافة إلى تجهيز عدد من الحافلات الاحتياطية للدفع بها بشكل فوري في حالة حدوث أعطال بأية حافلة أثناء عملية التصعيد.
 
وأكد أنه تم الاتفاق مع أكبر شركة فندقية سعودية كبرى لتوريد وجبات ساخنة على أعلى مستوى لحجاج البعثة خلال وقفة عرفات وأيام التشريق، مشيرا إلى أنه تم اختيار تلك الشركة بعد الاطلاع على أكثر من عرض، لكونها شركة متميزة في مجال الفندقة وقيامها بإمداد شركات الطيران باحتياجاتها من الوجبات الغذائية، مما يؤكد كفاءة خدماتها وجودة منتجاتها.
 
ولفت العطار إلى أن الطهاه الخاصين بالشركة سيطهون الوجبات تحت الإشراف الصحي والدفاع المدني السعودي داخل المخيمات، ورقابة كاملة من ضباط البعثة لضمان إعداد الوجبات طبقا للمواصفات التي تليق بضيوف الرحمن، مؤكدا أنه روعي أن تكون تلك الوجبات كاملة القيمة الغذائية؛ حيث تتكون الوجبة من نشويات، ولحوم أو أسماك أو دواجن طازجة وليست مجمدة، بالإضافة إلى الفاكهة الطازجة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023