شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الآثار يعيد تشكيل اللجنة الخاصة بمشروع تطوير القاهرة التاريخية

وزير الآثار يعيد تشكيل اللجنة الخاصة بمشروع تطوير القاهرة التاريخية
   أصدر د. محمد إبراهيم -وزير الدولة لشئون الآثار- قرارا بإعادة تشكيل اللجنة الأثرية المعمارية الخاصة بمشروع تطوير...

 

 أصدر د. محمد إبراهيم -وزير الدولة لشئون الآثار- قرارا بإعادة تشكيل اللجنة الأثرية المعمارية الخاصة بمشروع تطوير القاهرة التاريخية والتي تتولى الإشراف على تنفيذ كافة الأعمال الأثرية والمعمارية التي يتم تنفيذها بكافة مشروعات ترميم وتطوير القاهرة التاريخية . 
 
وأوضح إبراهيم – في تصريح له اليوم (الثلاثاء) – أن اللجنة تتحمل مسئولية إيجاد الحلول المناسبة لمواجهة المشكلات التي تعرقل أعمال التنفيذ، إضافة إلى وضع الخطط لإعادة توظيف الأثر بعد ترميمه ودراسة كافة المقترحات والرسومات المعمارية التي يتقدم بها المقاولون بما يحقق صالح الأثر دون غيره .
 
وأشار إلى أن من أهم مسئوليات هذه اللجنة أيضا مراجعة مقترحات خطط الترميم لتحديد الآثار وأولوياتها طبقا لحالة الأثر ومدى أهميته المكانية والزمنية بما يتماشى مع الخطة الرئيسية للقاهرة التاريخية.
 
من جانبه، صرح محمد عبد العزيز -مدير مشروع القاهرة التاريخية -بأن إعادة تشكيل اللجنة يأتي في إطار خطة وزارة الآثار للاعتماد على شباب الأثريين والمهندسين المعماريين من العاملين بالوزارة وإعداد كوادر شابة جديدة لتقود العمل فى الفترات المقبلة .
 
وشدد عبد العزيز على ضرورة إفساح المجال لشباب الأثريين وإعطائهم فرص قيادية حقيقية للعمل يدا بيد مع ذوى الخبرات مما يساعد في تبادل الأفكار والخبرات ويعمل على استغلال هذه الطاقات الشابة على الوجه الأمثل، الأمر الذي سيساهم في كل الأحوال في النهوض بمختلف مجالات الحقل الأثري . 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023