شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعاون «الآثار» و«مرافق» المياه لتجديد الجمالية

تعاون «الآثار» و«مرافق» المياه لتجديد الجمالية
  وافق د. محمد إبراهيم -وزير الدولة لشئون الآثار- على تحمل وزارة الآثار نفقات تغيير خط المياه من باب النصر وحتى شارع...

 

وافق د. محمد إبراهيم -وزير الدولة لشئون الآثار- على تحمل وزارة الآثار نفقات تغيير خط المياه من باب النصر وحتى شارع الضبابية بمنطقة الجمالية والتي تقدر بحوالي 750  ألف جنيه.

أوضح إبراهيم أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير القاهرة التاريخية بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 16.5 مليون جنيه تقريباً، لافتاً أن الوزارة تعمل على إعادة إحياء ودفع العمل بالمشروعات المتوقفة لاستكمال ما تم انجازه في السنوات الماضية، وإنهاء جميع مشروعات التطوير الحالية، تمهيداً لاستحداث أنماط جديدة للتعامل مع الآثار والمناطق المحيطة بها وإعادة توظيفها بما يحفظ للمدينة التاريخية عراقتها وإشراقها ويعيد لها حيويتها من جديد.

كان وزير الآثار قد تفقد المنطقة الأثرية بالجمالية في وقت سابق واستمع لشكاوى الأهالي المتعددة من توقف المشروع لمدد قاربت على العام ونصف العام مما أدى إلى توقف الحياة بهذه المنطقة الحيوية.

من جانبه أوضح محمد عبد العزيز- مدير مشروع تطوير القاهرة التاريخية- أن تكلفة ما تم تنفيذه في مشروع تطوير وإحلال وتجديد مرافق الجمالية يقدر حتى الآن بحوالي 11 مليون و500 ألف جنيه، لافتاً أن المشروع قد توقف لفترة طويلة بسبب المشكلة التي ظهرت أثناء تنفيذ المشروع فيما يخص ماسورة المياه الرئيسية، مضيفاً أنه من خلال التنسيق الذي تم بين وزير الآثار ووزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي تم التغلب على هذه المشكلة بالموافقة على التنفيذ بمعرفة الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي على أن تتحمل وزارة الدولة لشئون الآثار التكاليف المالية للتنفيذ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023