شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ننشر تفاصيل خطة إغلاق المحلات

ننشر تفاصيل خطة إغلاق المحلات
أعلن حاتم صالح -وزير الصناعة والتجارة- عن بدء التطبيق التدريجي لنظام عمل المحلات التجارية، وذلك وفقا للاتفاق الذي تم التوصل...
أعلن حاتم صالح -وزير الصناعة والتجارة- عن بدء التطبيق التدريجي لنظام عمل المحلات التجارية، وذلك وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع أعضاء الغرف التجارية، وذلك بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.
 
 وسيتم البدء في التطبيق التدريجي للقرار اعتبارا من 1 يناير المقبل حتى 31 إبريل المقبل، وفق القطاع والنطاق الجغرافي والموعد، وأعرب أحمد الوكيل عن الشكر والتقدير لرئيس الوزراء والحكومة على تفهمهم لمطالب التجار والتواصل معهم وبما يحقق التعاون المنشود بين الطرفين للتوصل إلى اتفاق يحظى برضاء جميع الأطراف ويحقق المنفعة العامة.
 
وأعلنت الوزارة خطة التطبيق، حيث تبدأ بالورش المقلقة للراحة (ماعدا محال إصلاح الإطارات) بالمناطق السكنية بالقرى والمدن 9 مساء، أما المحال التجارية في القرى، يعتمد خفض الإضاءة الخارجية وإطفاء الأضواء المبهرة من الساعة 9 و الإغلاق التام 11 مساء بالقرى، و في المدن خفض الإضاءة الخارجية وإطفاء الأضواء المبهرة من الساعة 10 والإغلاق التام 12 مساء بالمدن.
 
وبالنسبة للمحال العامة (مطاعم وكافيتريات ومقاهي) في المناطق السكنية بالقرى والمدن، خفض الإضاءة الخارجية وإطفاء الأضواء المبهرة من الساعة 12، وأن يكون الإغلاق التام 2 صباحا، مع السماح بعد الموعد بالبيع المباشر دون جلوس الزبائن، وكذا السماح بخدمة التوصيل بالصيدليات ومحطات البنزين في المناطق السكنية بالقرى والمدن خفض الإضاءة الخارجية وإطفاء الأضواء المبهرة من الساعة 9 بالقرى و10 بالمدن، مع مراعاة أن تكون المواعيد حرة للمحال التجارية والعامة أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية والاوكازيون.
 
كما تم الاتفاق على أن يتم تبكير الإغلاق ساعة بدءً من 1 يناير المقبل حتى 31 إبريل المقبل، كما سيتم البدء الفوري في دراسة المواعيد المناسبة لفصل الصيف ومراعاة خصوصيته وظروف النشاط التجاري. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023