شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب المحامين بدمياط: إضرابنا للتنديد بالتعدي على زميلتنا

نقيب المحامين بدمياط: إضرابنا للتنديد بالتعدي على زميلتنا
  قرر مجلس نقابة المحامين بمحافظة دمياط، الدخول في إضراب اليوم (الأربعاء) وغدا  بمحكمة الزرقا الجزئية؛ اعتراضا على...

 

قرر مجلس نقابة المحامين بمحافظة دمياط، الدخول في إضراب اليوم (الأربعاء) وغدا  بمحكمة الزرقا الجزئية؛ اعتراضا على "ما بدر من ضباط مباحث الزرقا بالتعدي على ريهام ربيع المحامية بالضرب، وأهانه كرماتها وكرامة مهنة المحاماة".
 
من جانبه أكد هشام أبو يوسف – نقيب عام المحامين بمحافظة دمياط –  أن ما حدث من رامي العشري، رئيس مباحث الزرقا، وعصام الجميلي، ضابط مباحث بنفس قسم الشرطة ، من التعدي بالضرب على الزميلة المحامية ريهام ربيع ، ومنعها من دخول القسم وإلقاء كارنيه المحاماة الخاص بها، ودهسه بالأقدام ، أهانه لشرف المحاماة وليس أهانه شخصية للزميلة ، وهو ما لن تقف أمامه النقابة مكتوفة الأيدي، بل ستتخذ كل الإجراءات التصعيدية اللازمة .
 
وأشار أبو يوسف إلى أن ما حدث من تجاهل وتراخي من القيادات الأمنية  بالمحافظة هو ما يثير حنق النقابة ، حيث أن مجلس النقابة قد اجتمع بمدير أمن دمياط اللواء سامي الميهي،  وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم حكمدار مديرية الأمن،  ونقيب المحامين ، للتحري حول الواقعة على أرض الواقع .
 
وأضاف تشكلت اللجنة وقامت بالتحري والتأكد حول صحة الواقعة ، وتم الاستماع لأحد شهود العيان الذي قام برواية الواقعة تفصيليا،  مؤكدا ما جاء بالتقرير الطبي للمحامية المسحولة ،ورغم ذلك قررت المديرية تحويل القضية إلى مفتش وزارة الداخلية ، وهو ما يعد استهتارا بنقابة المحامين .
 
وأوضح أبو يوسف أنه تم التنسيق مع الأستاذ سامح عاشور ،النقيب العام للمحامين ، ونقابة المحامين الفرعية بمحافظتي بورسعيد والدقهلية ،لاتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية في حالة ما لم تتخذ القيادات الشرطية إجراء رادع لهؤلاء المعتدين ، الذي ما زالوا يمارسون عملهم في صورة مستفزة وكأن شيئا لم يكن .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023