شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«شباب الثورة» بأسيوط: عودة رئيس تحرير الجمهورية انتصار لحرية الصحافة

«شباب الثورة» بأسيوط: عودة رئيس تحرير الجمهورية انتصار لحرية الصحافة
   أصدر اتحاد شباب الثورة بأسيوط بياننا رحب فيه بالحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة...

 

 أصدر اتحاد شباب الثورة بأسيوط بياننا رحب فيه بالحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، ونائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الطعن المقام من جمال عبد الرحيم ضد قرار إقالته من رئاسة تحرير جريدة الجمهورية.
 
 وقضت المحكمة بتنفيذ الحكم بمسودته وإلغاء الآثار المترتبة على القرار،لأن القرار صدر بمخالفة للمادة  84 من قانون الصحافة ، والتي تنص على " لا اختصاص لرئيس مجلس الشورى، ورئيس المجلس الأعلى للصحافة لإيقاف أي صحفي إلا بعد أن يتم إحالته للتحقيق عن طريق الجهة التأديبية(نقابة الصحفيين )، وبحضور مستشار قانوني ".
 
من جانبه أكد عقيل إسماعيل عقيل– المتحدث الرسمي للاتحاد – أن قرار إقالة جمال عبد الرحيم  كان تعسفيا، ومخالفا للقانون ،  ولم يصدر من جهة الاختصاص وهى نقابة الصحفيين ، وكان لمصلحة جماعة الأخوان المسلمون وذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة ، الذين أرادوا تكميم أفواه الصحفيين وإرعابهم جميعا ، من خلال إزاحة عبد الرحيم عن منصبة  بعد ما  نشر بالصحفية بعنوان "قلاع الفساد تترنح"، مؤكدا أن ما يحدث أكبر مما كان يفعله نظام مبارك .
 
وأشار محمود معوض نفادي – المنسق العام للاتحاد –  إلى أن القرار جاء انتصارا لمبادئ ثورة 25 يناير المجيدة ، في حرية الرأي والتعبير والصحافة ، وأنه لا عودة لنظام تكميم الأفواه أو حجب الحقائق ، ويعد الحكم تكريسا لدولة القانون ويعد لكمة قضائية جديدة في وجه الرئيس وجماعته .
 
في نفس السياق أضاف سعد خشبه – رئيس المكتب السياسي للاتحاد –أن الحكم انتصار لحرية الصحافة ، مشيرا إلى أن هناك علامات استفهام حول تعامل الأخوان المسلمين من خلال مجلس الشورى مع الصحفيين لمصلحة النظام الحالي الذي من المفترض أنه خرج من رحم ثورة يناير  .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023