شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسكان: ورشة عمل لمناقشة آليات تحصيل الغرامات لأعمال البناء المخالفة

الإسكان: ورشة عمل لمناقشة آليات تحصيل الغرامات لأعمال البناء المخالفة
  يفتتح الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، في السادس والعشرين من نوفمبر الجاري، ورشة عمل "آليات...

 

يفتتح الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، في السادس والعشرين من نوفمبر الجاري، ورشة عمل "آليات تفعيل تحصيل الغرامات على أعمال البناء المخالفة لقانون البناء 119 لعام 2008"، والتي تنظمها الوزارة بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.
 
وصرح الدكتور حسن علام، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء، بأن ورشة العمل يحضرها عدد من الوزراء والمسئولين، ويتم استعراض بعض قيم الغرامات على الأعمال المخالفة ببعض أحياء ومحافظات الجمهورية، وكذا استعراض ومناقشة أوجه القصور ومعوقات التنفيذ في آلية تحصيل الغرامات.
 
وأضاف أنه من خلال الدراسات والإحصائيات التي قام بها جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء على الغرامات المقررة ببعض أحياء محافظة الجمهورية، تبين أنها تصل إلى مليارات الجنيهات، وأن المحصل منها قد تكون نتيجته صفرا في بعض الأحياء.
 
وأوضح علام أنه  في حي بولاق الدكرور وحدة تزيد قيمة الغرامات غير المحصلة في السنوات الأربع الماضية على 1.5 مليار جنيه، والأمر نفسه يتكرر في حي جنوب الجيزة، بينما تزيد قيمة الغرامات غير المحصلة في حي المطرية في السنوات الأربع الماضية على 225 مليون جنيه ، بينما تبلغ في حي حدائق القبة حوالي 61 مليون جنيه.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023