شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الششتاوي: اتحاد الإذاعة والتليفزيون يجسد إعلام الدولة والشعب

الششتاوي: اتحاد الإذاعة والتليفزيون يجسد إعلام الدولة والشعب
    أكد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إسماعيل الششتاوي أن الاتحاد يجسد إعلام الدولة والشعب ويرحب بكل...

 

 
أكد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إسماعيل الششتاوي أن الاتحاد يجسد إعلام الدولة والشعب ويرحب بكل العاملين في منظومة الإعلام المرئي والمسموع والمقروء ويرحب بالتعاون معهم جميعا ويرحب أيضا بممثلي الفضائيات العاملة على أرض مصر.
 
وقال الششتاوي "إن الاتحاد يعتنق فكر واستراتيجية إعلامية واضحة يكفل حرية إعلامية كاملة بمعايير مهنية، وأنه حريص على حرية الإعلام بما يجسد ضمير شعب وصوته، وهذه الحرية لا تتوقف عند قناة أو صحيفة معينة تعمل وفقا للمعايير المهنية وأنه لا خطوط حمراء في التناول لأي موضوع".
 
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد اليوم لاتحاد الإذاعة والتليفزيون والشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي والشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" والمنطقة الإعلامية الحرة العامة بمدينة السادس من أكتوبر.
 
وأضاف الششتاوي "أيدينا ممدودة للجميع للتعاون معهم في إطار القانون، وأن ما تم مع قناتي دريم هو إجراء قانوني بحت ليس له صلة بمحتوى أو مضمون لأننا نسعى لتعميق الحرية الإعلامية بكل معانيها"، مؤكدا "أننا لا نعقب على حكم قضائي وأننا نحترم القضاء ونجله وإنما فقط نوضح الإجراءات التي تمت مع قنوات دريم ولسنا في خصومة معها ولكننا نطبق القانون، حيث إن الاتحاد يملك وحده حق البث المسموع والمرئي في مصر طبقا للقانون (13) لسنة 1979 وتعديلاته، كما يملك حق منح تراخيص البث للقنوات الفضائية خارج المنطقة الإعلامية الحرة.
 
ومن جانبه، أكد نائب رئيس هيئة الاستثمار ورئيس المنطقة العامة الإعلامية الحرة عبد المنعم الألفي أنه تم إخطار الشركة المالكة لقناتي دريم أكثر من مرة بتوفيق أوضاعها قبل قطع البث عن استوديوهاتها بمدينة دريم لاند، وكان آخر إنذار بتاريخ 16/02/2011 بحذف أنشطة الشركة إذا لم تعمل من داخل المنطقة الإعلامية الحرة، وأخيرا تم عرض موقف الشركة مرة أخرى وانتهى الأمر إلى حذف جميع المصنفات من قرار ترخيص مزاولة النشاط مع منح مهلة ثلاثة شهور ما لم يتم ممارسة النشاط من داخل المنطقة.
 
أما بالنسبة لقناة التحرير فهي تبث من على القمر "نور سات" وتقدمت بطلب لتوفيق أوضاعها وحجز استوديو داخل مدينة الإنتاج الإعلامي لممارسة نشاطاتها الإعلامية طبقا لقواعد المنطقة الإعلامية الحرة.
 
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" الدكتور ثروت مكي أن البث لم يقطع عن قنوات دريم والدليل التنويه الذي عرضته على شاشاتها وقامت ببث برنامج لها يوم الثلاثاء الماضي بالإضافة إلى برامج مسجلة وأن ما تم هو قطع مد الألياف الضوئية عن الكابل الواصل من النايل سات إلى استوديوهات قنوات دريم بمدينة دريم لاند طبقا لإلغاء الاستثناءات التي قررها اتحاد الإذاعة والتليفزيون في إطار القانون.
 
وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي حسن حامد "إننا نعتز بكافة القنوات المصرية العاملة في المدينة وأن فكرة إنشائها جاءت لتسمح بظهور قنوات فضائية مصرية خاصة على الساحة الإعلامية وبالنسبة لتأجير استوديوهات إضافية لقنوات دريم فيوجد استوديو مجاور لاستوديو قناة دريم بمدينة الإنتاج الإعلامي ومساحته 500 متر مربع وأن هناك استعدادا كاملا لتقديم كل الدعم لها لتشغيل هذا الاستوديو".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023