شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جاد الله: الرئيس سيزيل تخوفات القوى السياسية والقضاء

جاد الله: الرئيس سيزيل تخوفات القوى السياسية والقضاء
  أكد الدكتور محمد فؤاد جاب الله مستشار الرئيس محمد مرسي للشئون القانونية، أن الرئيس سيزيل اليوم في حواره للتليفزيون...

 

أكد الدكتور محمد فؤاد جاب الله مستشار الرئيس محمد مرسي للشئون القانونية، أن الرئيس سيزيل اليوم في حواره للتليفزيون المصري كل التخوفات التي تعلنها القوى والتيارات السياسية.
وأشار أن الرئيس مرسي سيؤكد "احترامه للخلاف والحق في التظاهر والاعتراض"، وسيشدد على "تحمله مسئولية حماية جميع المواطنين؛ لأنه رئيس لكل المصريين"، واعتبر أن "اختيار الرئيس التليفزيون المصري لإجراء الحوار جاء ليؤكد ذلك". 
كما أوضح مستشار الرئيس بحسب وكالة الأناضول "المخاطر التي تهدد البلاد، ويقدم رؤيته لإنهاء المرحلة الانتقالية التي لن تتم إلا بنفاذ الدستور واستكمال مؤسسات الدولةً".
كما سيكشف الرئيس خلال الحوار "عن خلفيات الإعلان الدستوري الذي صدر في 21 نوفمبر، وما قصده الرئيس في المادتين الثانية والثالثة من هذا الإعلان اللتين أثارتا جدلاً كبيرًا في الأوساط السياسية المصرية والمتعلقة بتحصين قرارات الرئاسة وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية من الحل".
وكشف مستشار الرئيس للشئون القانونية، أنه في حال "انتهاء الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور الجديد للبلاد من التصويت عليه اليوم سيقوم الرئيس بالدعوة للاستفتاء الشعبي عليه غدًا الجمعة، وذلك إذا لم يكن للرئاسة ملاحظات على الدستور".
وبحسب تفسيرات خبراء قانونيين فإنه في حال الدعوة إلى الاستفتاء الشعبي على الدستور قبل الأحد المقبل 2 ديسمبر (وهو موعد نظر المحكمة الدستورية العليا في دعوى بطلان قانون تشكيل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور) يسقط حق القضاء في إصدار حكم يلغي الجمعية التأسيسية.   
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023