شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة متابعة المصريين بالإمارات تتوصل لحالة اعتقال جديدة

لجنة متابعة المصريين بالإمارات تتوصل لحالة اعتقال جديدة
أعلنت اللجنة المعنية بمتابعة أزمة المعتقلين المصريين في الإمارات المنبثقة من تجمع النقابات المهنية عن توصلها لحالة اعتقال...

أعلنت اللجنة المعنية بمتابعة أزمة المعتقلين المصريين في الإمارات المنبثقة من تجمع النقابات المهنية عن توصلها لحالة اعتقال جديدة أمس(الأحد) عن طريق أسرة احد المعتقلين هناك واسمه وهو دكتور عبد المنعم السيد عطية علي عبد الحافظ -مدير مختبر دبي- الذي تم القبض عليه في وقت سابق وسط تعتيم رغم وجود أسرته هناك المكونة من زوجة و4 أبناء .

وتؤكد اللجنة أن السلطات الإماراتية مدينة للشعب المصري بالاعتذار عن استمرار هذا الأسلوب غير الإنساني وغير القانوني وغير المبرر،مشددة علي أهمية مبادرة اسر المواطنين المصريين الذين تم احتجازهم في ظروف غير طبيعية وبالمخالفة للقواعد القانونية وحقوق الإنسان لتقديم معلومات بشأنهم للجنة باعتبار كونها معنية بمتابعة كل وقائع إهدار القانون بحق المصريين المهنيين المقيمين بالإمارات .

وقال منسق اللجنة دكتور عبد الله الكربوني- الأمين العام المساعد ومقرر لجنة الحريات بنقابة أطباء مصر،: "نواصل الجهد ، والفعاليات بإصرار وعزم ، علي الوفاء لحقوق أعضاء النقابات المهنية المعتقلين ، لن نسمح لدولة أو سلطة أن تهدرها ، أما الإمارات فعليها أن تحترم ما تبقي من رصيد لدي الشعب المصري وما تبقي من حكمة وتبادر بتصحيح مسار الأحداث وتفرج عن كافة المعتقلين".

وأضاف حسن القباني -المنسق الإعلامي للجنة ومنسق حركة صحفيون من اجل الإصلاح- أن استمرار الفريق الهارب أحمد شفيق في دبي ، وخطف المصريين هناك دون سند من قانون ، لا يعني إلا أن هناك انقلاب حقيقي في الدولة الشقيقة ..انقلابا علي مبادئ الشيخ الجليل زايد رحمه الله ، الذي كانت القاهرة بالنسبة له هي دبي .

وتنظم اللجنة وقفة في الواحدة ظهر اليوم أمام سفارة الإمارات في الجيزة في إطار الفعاليات المناهضة لاعتقال أبناء مصر المتميزين بدون مبرر ولا اعتبار لتاريخ ولا لقانون .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023