شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل يفتتح مزلقاني طموة بأبو النمرس

وزير النقل يفتتح مزلقاني طموة بأبو النمرس
  افتتح...

 

افتتح الدكتور حاتم عبد اللطيف ، وزير النقل ، والدكتور علي عبد الرحمن – محافظ الجيزة – أعمال تطوير مزلقاني طموه بأبو النمرس، وأم خنان بالحوامدية التابعين لمحافظة الجيزة.

 وحضر عددا من قيادات السكة الحديد على رأسهم المهندس حسين زكريا – القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية – حيث يتم تشغيل المزلقانين بطريقة إلكترونية حديثة بما يحافظ علي الأرواح والممتلكات ويوفر الأمن والسلامة للمواطنين أثناء عبورهم هذه المزلقانات .

وأوضح الدكتور حاتم عبد اللطيف أن الوزارة وضعت خطة عاجلة بالتعاون مع محافظة الجيزة وهيئة السكة الحديد لتطوير المزلقانات الموجودة بالمحافظة، والتي تحتاج إلي تطوير بإجمالي 16 مزلقان كمرحلة أولي بهدف عمل هذه المزلقانات بطريقة الكترونية من خلال بوابات حديثة بدلا  من الاعتماد علي الطرق التقليدية التي تؤدي إلى حوادث للمواطنين .

وأضاف أن التطوير شمل رصف مداخل المزلقانات من الجهتين للمارة والسيارات وبناء حواجز وإنشاء بوابات حديثة وغرف تحكم وأعمال دهانات وآلات تنبيه للمارة والسيارات أثناء مرور القطار ، وعمل أسوار حديدية وإرشادات مرورية بالتعليمات المتبعة ورفع كافة الإشغالات الموجودة.

من جانبه أشار المهندس حسين زكريا إلى أنه يوجد بالخطة 11 مزلقان منها 6 بلا معوقات للتطوير و5 مزلقانات بها معوقات من الممكن إزالتها كما يوجد 5 مزلقانات أخري تحتاج إلي أعمال إزالة وإشغالات ومباني قبل البدء في تطويرها تضم أرض اللواء، والعياط ، والبدرشين ، وبرطس ، وكفر الضبيعي ، أما المزلقانات التي تم وضعها بخطة التطوير تشمل أبو النمرس ، وأبو ربع، والموازيق،  والديناوية،  وبهيت ، والرياح الناصري، ومزغونة،  وبشتيل البلد .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023