شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيس بوك : لا تبكوا على بلد ماتت فيها الرجال

الفيس بوك : لا تبكوا على بلد ماتت فيها الرجال
  في ظل أجواء مشحونة سيطرت أحداث الاتحادية في جمعة الخلاص وخاصة فيديو سحل وتعرية لأحد المتظاهرين بالأمس أمام...

 

في ظل أجواء مشحونة سيطرت أحداث الاتحادية في جمعة الخلاص وخاصة فيديو سحل وتعرية لأحد المتظاهرين بالأمس أمام قصر الاتحادية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و تويتر ما بين الرفض والتأييد لأعمال العنف التي حدثت أمام قصر الاتحادية و إدانة كل من ينتهك حقوق الإنسان وكرامته .

و تقول سلمى محمد على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" تعليقا على واقعة سحل أحد المتظاهرين عند قصر الاتحادية " فى عهد العسكر تم سحل فتاة وتجريدها من ملابسها وخرس الرجال، في عهد رئيس شرعي منتخب تم سحل رجل وتجريده من ملابسه كاملا وأيضا خرس الرجال، فلا تبكوا على بلد ماتت فيها الرجال".

السحل والتعرية

بينما أنتقد معتز الباشا عدم إدانة واقعة اغتصاب مراسلة صحفية أمس في ميدان التحرير قائلا "أنا ضد السحل والتعرية اللي حصلت تماما بس ضد الإزدواجية بتاعت اللي يدافعوا عن حقوق المرأة مسمعناش صوت ليهم عن اغتصاب مراسله امبارح في التحرير وقبل كدا 18 فتاه في التحرير".

فيما يقول حسام زيدان مستنكرا تسليط الإعلام الضوء على فيديو السحل و غض البصر عن اغتصاب 23 فتاة بالتحرير" صحيح الإعلام ساحر، قدر يغطي علي فضيحة الـ ٢٣ بنت اللي تم الاعتداء عليهم بالتحرير، وحرق مسجد أمام الاتحادية ، والتحرش بمذيعه وتمزيق ملابسها وابرز مشهد سحل بلطجي وحوله إلي بطل بالطبع مع اعتراضي علي كل السلوكيات السابقة من الطرفين و عجبي.

 و تتساءل سارة علاء مستنكرة " وهل سحل عميد شرطة 52 سنة ف الشارع لدفاعه عن منشأته حلال وجائز !!؟؟ وهل حرق مجند غلبان بالمولوتوف كل ذنبه أنه كلف بحماية منشأة جائز وحلال !؟؟؟ مالهم كيف يحكمون !!!"

 في حين تقول دينا أبو المعا ريف "لازم تبريرات شاذة ومريضة تطلع من السلفيية والمتأسلمين على سحل مصري لأنهم في حياتهم ميعرفوش غير الكلام ده".

تعريف الشهيد

وعلى صعيد أخر يقول محمد جميل " الكل مشارك في الأزمة تيار إسلامي غير منهجي لا يعرف ماذا يفعل مرتبك و رموز للمعارضة منحرفة عن الخط الثوري تبحث عن السلطة متحالفة مع الفلول و بعضها تابع للغرب".

و يقول محمود أبو بكر" بعد كل عمليات القتل دا محتاجين نعيد تعريف الشهيد .. لان الخلاف السياسي غير الدفاع عن الارض والعرض والمال".

فيما مؤمن محلاب " يحتاج الناس إلى من يفسر الأحلام ، ومصر تحتاج إلى من يفسر الواقع".

 فيما يفسر أحمد عبد الواحد الأزمة قائلا"الموضوع ياجماعة مش موضوع دستور الموضوع ضمير وإحنا في ظل أول رئيس مدني منتخب ،الناس بتطالب بعيش حرية عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية وأنت مشيت على المطالب دي بس بالعكس" .

 ويتمنى هشام جيفارا قائلا " نفسي في قنبلة بجد وتخلصنا من الإخوان ومن جبهة الإنقاذ ومن النظام القديم بالكامل ونبنى بعد كدة على نضافة" .

 فيما يقول زياد على موقع تويتر للتدوينات القصيرة " مرسي نجح في انه يخلي البنت تشتم احسن من الولد" .

و على الناحية الأخرى يقول إسلام عقل "غضبوا لست البنات علشان مصلحتهم في قضيتها، و تجاهلوا ٣٦ بنت تم اغتصابهم و التحرش بيهم أصلهم هيشوهوا قضيتهم، هاجوا علشان مواطن تم تعريته، و تناسوا عسكري أمن مركزي تم اشعال النيران فيه، غضبوا لمحاولة اقتحام مقر حزب الوفد، وعملوا نفسهم من بنها لما تم اقتحام و حرق ٢٨ مقر للإخوان بما فيها المركز العام".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023