شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي وكامل بموسكو لبحث الأزمة السورية والفلسطينية

العربي وكامل بموسكو لبحث الأزمة السورية والفلسطينية
غادر القاهرة صباح اليوم الثلاثاء نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية في طريقهما الى...

غادر القاهرة صباح اليوم الثلاثاء نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية في طريقهما الى موسكو للمشاركة في المنتدى العربى الروسى والذى يعقد لأول مرة بمشاركة كل من وزراء خارجية العراق هوشيار زيبارى، ولبنان عدنان منصور، وليبيا محمد عبد العزيز، والكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ومن الجانب الروسى سيرجى لافروف وزير الخارجية.

ويركز الوفد العربى فى مناقشاته على موضوع الصراع فى سوريا، والمبادرات المطروحة على الساحة لإيجاد حل سلمى للأزمة.

ويتناول المنتدى عدة ملفات إقليمية ودولية منها القضية الفلسطينية، وما يتعلق بالمساعي الإسرائيلية لتهويد القدس، وعملية الاستيطان المستمرة من الجانب الإسرائيلي، والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى، وإدانة الحصار اللاإنسانى على قطاع غزة، وكذلك الترحيب بعضوية فلسطين كدولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة.

كما يناقش المنتدى الوضع في سوريا، والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإطلاق سراح جميع المعتقلين، وأهمية الجلوس حول طاولة الحوار، وضرورة وضع الأزمة على المسار السياسي وفق ترتيبات "اتفاق جنيف"، ومعالجة الوضع الإنسانى والحاجة الملحة إلى المساعدات، ودعم جهود المبعوث الأممي العربي المشترك الأخضر الإبراهيمي لحل الأزمة، وكذلك سيتم التطرق إلى الأوضاع فى ليبيا والسودان واليمن والصومال.

ومن المنتظر أن يصدر عن هذا المنتدى بيان وخطة عمل تتضمن محاور للتعاون بين الجانبين العربي والروسي في المجالات ذات الاهتمام المشترك السياسية والاقتصادية والثقافية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023