شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل صهيب إمام والمتهم بالاعتداء على 8 صحفيين

إخلاء سبيل صهيب إمام والمتهم بالاعتداء على 8 صحفيين
أمر محمد جمال رئيس نيابة المقطم بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة بإخلاء سبيل صهيب محمد...

أمر محمد جمال رئيس نيابة المقطم بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة بإخلاء سبيل صهيب محمد أمام  من شباب الإخوان بكفالة 500 جنيه على خلفية تحقيقات النيابة في واقعة الاعتداء على 8 صحفيين بالضرب والسب والقذف أمام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم .
 

وجهت النيابة للمتهم عدد من التهم وهى الاعتداء بالضرب على الصحفيين مستخدما شومه وكرسى وخنجر وسيف والسب والقذف ، وذلك أمام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم ، ونفى المتهم أمام النيابة جميع التهم الموجه إليه ، وأكد على وجوده بالفعل في مكان الواقعة إلا أنه لم يعتدي على احد من المجني عليهم .
 

وأكدت هيئة دفاع المتهم ، والمكونة من جمال حنفي المحامى وعضو مجلس الشعب المنحل وحسن صالح وحسن كريم ومحمود عبد المجيد ،أمام النيابة خلو الأوراق  من التقارير الطبية الخاصة بالمجني عليهم وانه لا يوجد سوى تقرير واحد فقط لجميع الصحفيين.
 

 وأضاف الدفاع انه لا يوجد إصابات واضحة للمجني عليهم ومعظمهم مصاب بكدمات بسيطة لا تستدعى عمل تقرير طبي كما شدد الدفاع أمام النيابة على استحالة الواقعة وعدم تناسب استخدام شخص واحد لكل هذه الأدوات وطالب  الدفاع في نهاية التحقيقات باستدعاء أحد شهود الواقعة لسؤاله وهو طبيب يسكن بجوار مبنى مكتب الإرشاد و شاهد الواقعة منذ حدوثها كما أكد الدفاع على تقديمه " لسى دى فيديو اليوم السابع " والذي شمل جميع الأحداث كاملة.
 

وكان قد حضر المتهم الذي ألقت مباحث قسم شرطة المقطم القبض عليه ، في حراسة أمنية مشددة، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا أمام المحكمة  بإشراف العميد محمد خليل رئيس حرس محكمة جنوب القاهرة.
 

كما شهدت المحكمة  توافد العشرات من شباب جماعة الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي للتضامن مع المتهم أثناء جلسة التحقيق.
 

يذكر أن  شرطة المقطم  ألقت القبض على صهيب تنفيذاً لقرار الضبط والإحضار الصادر من نيابة المقطم، لاتهامه بالاعتداء على الناشطة السياسية ميرفت موسى، وعدد من الصحفيين في أحداث الاشتباكات أمام مكتب الإرشاد قبل مليونية "رد الكرامة" التي أدت لأعمال عنف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023