شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدير المدن الجامعية يستقيل من منصبه ويؤكد الطلبة “مفترية”

مدير المدن الجامعية يستقيل من منصبه ويؤكد الطلبة “مفترية”
  تظاهر اليوم (الاثنين) عدد كبير من طلاب المدينة الجامعية بجامعة القاهرة  لليوم التالي علي التوالي، ومنعوا...

 

تظاهر اليوم (الاثنين) عدد كبير من طلاب المدينة الجامعية بجامعة القاهرة  لليوم التالي علي التوالي، ومنعوا موظفو المدينة من الدخول لأداء عملهم احتجاجًا سياسة الإدارة والمطالبة بإقالة رئيس المدن الجامعي وإقرار لائحة طلابية جديد.

 

وقال اللواء طارق تيرانة -مدير المدن الجامعية  المستقيل "- إن ما يفعلة الطلاب من تعطيل عجلة الإنتاج وحركة سير العمل يعود بالسلب عليهم.

 

 وأضاف غاضبًا : هؤلاء طلبة " مفترية "وكل اللي بيعملوه هيرجع على دماغهم" معللًا ذلك بأن موردين الأغذية وعلى رئسهم الحاج إبراهيم كليلة إذا شعر بالقلق من ناحية المدينة سوف يلغى تعاقده مع المدينة خاصة إن مدينة جامعة القاهرة عليها 9 ملايين جنية ديون .

 

وتابع تيرانة في تصريحات لشبكة "رصد" أنه قرر بشكل نهائى تقديم استقالته من العمل بالمدن الجامعية قائلة أنا لواء متقاعد وطال بى العمر واتقاضى معاش مناسب لمعيشتى ولن اسمح لاى طالب مهما كان أن يسبني في غيابي لان المدينة الجامعية على مدار 3 سنوات خدمة فيها تعرف ما قدمة طارق تيرانة لها .

 

ومن جانبه قال اللواء معتز أبو شادي -مستشار رئيس الجامعة- إن طلاب المدينة الجامعية، منعوا الموظفين من أداء عملهم، بما يؤثر على الخدمات التي تقدمها المدينة لطلابها.

 

وأضاف أن مجموعة من الطلاب أعدوا لائحة طلابية للمدن الجامعية، ويطالبون الجامعة باعتمادها بحيث يكون مجلسًا طلابيا، رغم أنه لا يوجد في القانون ما ينص على وجود "اتحاد طلاب مدن جامعية"، بالإضافة إلى أن اعتماد اللائحة ليس من اختصاص رئيس الجامعة، وإنما من اختصاص وزارة التعليم العالي.

 

وأشار "أبو شادى" إلى أن الطلاب أغلقوا اليوم المبنى الإداري، وقال "نتفاوض معهم، للسماح الموظفين بأداء عملهم، حتى لا يؤدى ذلك لعدم قدرة الموردين على دخول المدينة".

 

يذكر أن الطلاب ينظمون تظاهرات لليوم التالي علي التوالي تنديدًا بما أسموه بـ الفساد المستشري داخل المدينة وسوء الأطعمة المقدمة لهم وتدني مستوى الخدمات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023