شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشاداة بين الأمن والصيادين المحتجين أمام”الوزراء”

مشاداة بين الأمن والصيادين المحتجين أمام”الوزراء”
  وقعت مشاداة كلامية عنيفة بين عدد من الصيادين المحتجين أمام مجلس الوزراء اليوم (الثلاثاء)  اعتراضا على قرار...

 

وقعت مشاداة كلامية عنيفة بين عدد من الصيادين المحتجين أمام مجلس الوزراء اليوم (الثلاثاء)  اعتراضا على قرار محافظ بورسعيد بردم جزء من بحيرة المنزلة وبين قوات الأمن المركزي المكلفة بحماية المجلس،  والتي أغلقت شارع قصر العيني لمنع وصول المتظاهرين إلى مداخل المجلس بعد محاولة الصيادين الدخول بالقوة لمقابلة أحد المسئولين.

 

 وكادت أن تتطور إلى اشتباكات بالأيدي بينهم ، ولكن سرعان ما قام عدد من قيادات الأمن بالتدخل لمحاولة وقف وقوع أي احتكاك بين الأمن والمتظاهرين.

 

 وردد الصيادون هتافات منها"يا مرسي فينك فينك بحيرة المنزله بينا وبينك",و "يا صياد يا شجاع بحيرة المنزلة لا تباع", و"بالروح بالدم نفديكي يا بحيرة المنزلة".

 

من جانبه هدد حسن محمد الملهاط – المحامي العام للدفاع عن اللجنة الشعبية لصيادين المطرية وبحيرة المنزلة – بتدويل قضيتهم بعد ما وصفه بتخاذل الحكومة، مضيفا أن البحيرة تدخل ضمن اتفاقية البحر المتوسط ، والتي وقعت عليها مصر في السبعينيات ولكنهم لا يرغبون في أن يتهمهم أحد في وطنيتهم.

 

يذكر أنه تظاهر اليوم (الثلاثاء ) العشرات من صيادي المطرية التابعين لبحيرة المنزلة بالبحيرة أمام مجلس الوزراء ، اعتراضا علي قرار محافظ بورسعيد أحمد عبد الله بردم طريق يفصل بحور قعر البحر ، وتنيس،  والعجابيه ، والبقوم عن بحيرة المنزلة مما ترتب عليه ضياع حوالي خمسين ألف فدان من البحيرة ، فضلا عن اعتراضهم على تجفيف وردم حوالي1000فدان بمنطقه الرحمانه داخل البحيرة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023