شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زراعة الشورى تنتقد انخفاض موازنة التعاون مع دول حوض النيل

زراعة الشورى تنتقد انخفاض موازنة التعاون مع دول حوض النيل
انتقد السيد حزين، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشورى، ضعف المبلغ المالي المخصص للتعاون مع دول حوض النيل بميزانية وزارة الري...

انتقد السيد حزين، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشورى، ضعف المبلغ المالي المخصص للتعاون مع دول حوض النيل بميزانية وزارة الري في الموازنة الجديدة.

 


وقال حزين، خلال اجتماع لجنة الزراعة لمناقشة ميزانية وزارة الري، اليوم الثلاثاء، "المبلغ المرصود للتعاون مع دول حوض النيل البالغ عددهم 12 دولة وإقامة مشروعات تطوير وتدريب بهذه الدول 90 مليون جنيه فقط"، متسائلا هل هذا المبلغ يغطي الهدف المرصود له؟".

 


وأضاف "الموازنة ليست أرقامًا بل أفكار وأهداف تتحول لأرقام والهدف لدينا هو تأمين مياه النيل من المنبع عن طريق إقامة مشروعات للتعاون مع دول المنبع، وكان ينبغي أن يكون المبلغ المرصود لهذا الهدف المهم أكبر من ذلك".

 

وانتقد النائب ياسر حمودة، عضو اللجنة، ارتفاع المخصصات المالية لبعض البنود غير المهمة، مثل بند الأدوات الكتابية والكتب الذي بلغ أكثر من 800 ألف جنيه، ومصاريف المياه والإنارة التي بلغت أكثر من مليون و200 ألف جنيه، مصروفات الدعاية والإعلان والاستقبال التي بلغت أكثر من 900 ألف جنيه، قائلا "في ظل العجز الكبير في الموازنة يجب تخفيض البنود غير المهمة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023