شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مياه الموت تهدد أهالي الوادي الجديد

مياه الموت تهدد أهالي الوادي الجديد
وجه أهالي قرى مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد نداء استغاثة عاجل للمسئولين بالدولة لإنقاذهم من تفاقم...

وجه أهالي قرى مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد نداء استغاثة عاجل للمسئولين بالدولة لإنقاذهم من تفاقم مشكلة الصرف الصحي، مشيرين إلى أنها أصبحت مدخل العديد من الكوارث مثل الأوبئة وأمراض وهلاك وتدمير لصحة المواطنين، كما تمثل تهديد كبير لهم خاصة بعد تسببها في أمراض مميته.

 

كما أكد المواطنين خلال حديثهم لشبكة "صد" الاخبارية اليوم أن مياه الصرف الصحى أدت الى انتشار حالات الاصابة بفيروس A & Bهذه الايام بشكل غير عادى.

 

كل ذلك بخلاف تزايد ظاهرة برك الصرف الحى بالقرب من المنازل وتنبت على أثرها الحشائش والنباتات، والتي يستخدمها بعض المواطنين في اطعام أغنامهم و ماشيتهم بها، بالإضافة الى شرب تلك الأغنام من مياه هذه البركه، وبالتالي عند ذبح مثل هذه الماشية المغذاة على مياه الصرف الصحى الملوثه فإنها تنقل المرض لكل من أشترى من هذه اللحوم أو شرب من لبن هذه الماشية .

 

وعوضاً عن كل ذلك فإن فى بعض الأماكن تتسرب مياه الصرف الصحى عن طريق الشقوق الأرضية وتصل إلى مياه الشرب وتسبب فى تلوثها، وتنقل الأمراض مباشرة الى منازل المواطنين، و شبح الموت يصطحب تلك المياه.

 

وألقى أحمد سعد من قرية تنيدة بالمحافظة في حديث لشبكة "رصد" اليوم اللوم على المسئولين واتهمهم بعدم أداء واجبهم بالكامل وإهمالهم في الرعاية البيئية والصحية للمواطنين، قائلاً:" لو نظر المسئولين إلينا كآدميين لوضعوا حل لهذه المهزلة ولكننا خارج حساباتهم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023