شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل يبحث عرض مجري للمشاركة في تطوير السكك الحديدية

وزير النقل يبحث عرض مجري للمشاركة في تطوير السكك الحديدية
اجتمع الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل بالسفير المجري بالقاهرة بيتركيفيك ووفد مرافق له من شركة (جانز موتور) المجرية...

اجتمع الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل بالسفير المجري بالقاهرة بيتركيفيك ووفد مرافق له من شركة (جانز موتور) المجرية العامله في مجال صناعة القطارات والمحركات ومستلزمات السكك الحديدية وحضر الاجتماع الدكتور رجب موسي مساعد وزير النقل و م. حسين زكريا رئيس هيئة سكك حديد مصر .

 

استعرض بيتر فالي رئيس الوفد خلال الاجتماع عرض من الشركة للتعاون مع هيئة السكة الحديد في مشروع تطوير وتحديث أسطول هيئة سكك حديد مصر وتوريد متطلبات الهيئة في هذا الشأن من مستلزمات مختلفة (عربات – جرارت – بواجي عربات) حيث أن للشركة تعاملات عديدة سابقة مع سكك حديد مصر ترجع إلى عام 1930 وهناك أيضا عقود تحت التنفيذ .

 

طلب الوزير من الجانب المجري دراسة إمكانية قيام الشركة بالتصنيع داخل مصر والاعتماد علي مكون محلي مصري لهذه المستلزمات علي أن تعتمد الشركة في ذلك علي إمكانيات الهيئة متمثلة في الورش والبنية الأساسية المتوفرة كورش ابو زعبل وتقوم الشركة بتغطية احتياجات سكك حديد مصر والتصدير أيضا لدول إفريقيا والشرق الأوسط.

 

وأبدي الجانب المجري ترحيب مبدئي بذلك وتم الاتفاق علي عقد اجتماع أخر بنهاية الشهر الجاري ومن المنتظر أن يحضره وزير الاقتصاد المجري وعلى أن يقوم وفد الشركة بزيارة لورش ابو زعبل للتعرف علي إمكانيات الهيئة .

 

وأشار المهندس  حسين زكريا رئيس هيئة السكة الحديد أن هناك تعاون مع تلك الشركة و تعتمد الهيئة على بعض صناعاتها خاصة بواجى جانز للعربات والتى يتم تصنيعها حالياً فى مصر بالتعاون مع شركة سيماف وأشار أيضا انه تم الاعتماد خلال فترات سابقه على قطارات من صنع الشركة المجرية و هو القطار الذى كان يطلق عليه فى مصر القطار المجرى .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023