شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صيادو شمال سيناء يواصلون قطع الطريق الدولي

صيادو شمال سيناء يواصلون قطع الطريق الدولي
  يواصل العشرات من الصيادين بشمال سيناء، اليوم (الأحد) ، إضرابهم وقطعهم للطريق الدولي "العريش-...

 

يواصل العشرات من الصيادين بشمال سيناء، اليوم (الأحد) ، إضرابهم وقطعهم للطريق الدولي "العريش- القنطرة " أمام قرية التلول لليوم الثالث على التوالي، وذلك  اعتراضًا  منهم على عدم الاستجابة لمطالبهم وهى قيام بعض أصحاب الملاحات بشفط زريعة الأسماك، ومياه بحيرة البردويل لتغذية أحواض التركيز لتكوين طبقات الملح.

 

وقام الصادين بتوقيف سياراتهم، ووضعوا الحواجز، والحجارة في عرض الطريق بمنطقة التلول بمركز بئر العبد لمنع مرور السيارات، مما أدى إلى وقف حركة المرور، وتكدس عشرات السيارات في الاتجاهين على الطريق الدولي "العريش- القنطرة ".

 

و أكد الصيادون، إنهم لاحظوا خلال الأيام الأخيرة نفوق كميات كبيرة من ذريعة الأسماك التي تنقل لمشروعات الملاحات الجديدة بساحل قرية الروضة، حيث يتم "شفط" الذريعة مع المياه، وهو ما يؤدى إلى نفوقها، وموت جماعي لأسماك البحيرة وهذا يعنى بحسب قولهم القضاء تماما على الثروة السمكية، مطالب المسئولين بسرعة التحرك لإنقاذ الثروة السمكية بالبحيرة .

 

فيما تسعى القيادات الأمنية، والقبلية إلى إقناع المحتجين بإعادة فتح الطريق، وتسيير حركة المرور على الطريق الدولي.

 

يذكر أن قام الصيادون بقطع الطريق والإضراب عن الصيد يوم الجمعة الماضية، وتمت مفاوضات لفتح الطريق وتم وعدهم الصيادين بحل الأزمة خلال يومين واثر الصيادون على الإضراب حتى تتم الاستجابة لطلباتهم سريعا بغلق المصبات، ولكن هذه الوعود باءت بالفشل وأعاد الصيادون قطع الطريق من جديد حتى الآن.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023