شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس يعد خريجي معهد الطيران بحل شكوى المحسوبية

الرئيس يعد خريجي معهد الطيران بحل شكوى المحسوبية
أكد كابتن محمد الهنداوي-أحد ممثلي لجنة الطيران- أن الرئيس محمد مرسي وعدهم بالاستجابة لمطالبهم بشأن اختبارات القبول بشركة مصر...

أكد كابتن محمد الهنداوي-أحد ممثلي لجنة الطيران- أن الرئيس محمد مرسي وعدهم بالاستجابة لمطالبهم بشأن اختبارات القبول بشركة مصر للطيران التي سيطر عليها المحسوبية وذلك بعد الإطلاع على كافة المستندات التي قدموها له في لقاء فجر اليوم (الأربعاء).


وقال هنداوي، في تصريح خاص بشبكة "رصد" الإخبارية: أن اللواء وائل المعداوى -وزير الطيران، أصدر من عدة أيام قرار بعد لقائه معهم، بندب رشدي زكريا -مستشارا لوزير الطيران المدني لشئون شركة مصر للطيران، في مكتب وزير الطيران المدني مع استمراره في عمله لحين تعيين بديل له، مع إلغاء إدراج شرط السن ضمن معايير اختبارات القبول في شركة مصر للطيران مما يعطي الأولوية لصغار السن، استجابة لمطالبهم بشأن اختبارات القبول بشركة مصر للطيران، مشيرًا إلي أنهم اتجهوا للقاء الرئيس عقب صلاة الفجر لمطالبته بإجابة باقي المطالب الخاصة بتعيينهم .


وأوضح أن المشكلة بدأت منذ أن تم الإعلان عن الحاجة لشغل وظائف طيارين بشركة مصر للطيران مطلع الشهر الجاري، بعد توقف دام 3 سنين عن الإعلان عن وظائف، وأثناء خوض اختبارات القبول اتضح تكرار في أسئلة امتحان الـ"IQ"في أيام متفرقة مما نتج عنه عدم تكافؤ فرص بين من خضع للامتحان دون فكرة مسبقة، وبالنسبة للمقابلة الشخصية من قبل الموارد البشرية فقد خضع البعض لمقابلة شخصية مع الخبير الأجنبي الذي تم التعاقد معه لهذا الغرض بينما خضع البعض لاختبار مع موظفين عاديين من مصر للطيران مما أدي لتفاوت كبير متوقع في مستوى الأسئلة والدرجات".


وتابع هنداوي "أن لجنة المقابلة شابها مشاكل قانونية حيث لم يحضر منهم سواء 4 قيادات من الطيارين من أصل 13 طيار رغم تكليفهم الطيارين الـ13 بعضوية لجنة التقييم وتم رفعهم من التشغيل في أيام معينة بناء عليها لمدة شهرين، وبالتالي افتقرت اللجنة وجود عضو قانوني وممثل للموارد البشرية وطبيب نفسي، مما يبطل أعمال اللجنة لعدم اكتمال النصاب القانوني للجنة"، مشيرًا إلي أن النتيجة أسفرت عن نجاح 53 طيار ،37 من أبناء العاملين.


وأكد هنداوي على الاستمرار في الضغط  حتى تتحقق مطالبهم في إجراء امتحان تحريري للمادة الفنية يجرى تحت أشراف سلطة الطيران المدني بدلا من الامتحانات التقديرية، وزيادة عدد المقبولين لـ 200 طيار وفقا لخطة زمنية تقسم المقبولين على مراحل تتلائم مع حاجة تشغيل مصر للطيران.


يذكر أن نظم عدد من الشباب الخريجي من معهد الطيران المدني العديد من التظاهرات أمام وزارة الطيران ومنزل الرئيس وقصر الاتحادية اعتراضًا على ما شابه اختبارات شركة مصر للطيران، وإقصائهم منها، مما جعل المسئولين يصدروا قرار بتعليق النتيجة وتعيين المقبولين حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023