شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشيخ حمد بن خليفة يسلم ولى عهده مقاليد الحكم بقطر

الشيخ حمد بن خليفة يسلم ولى عهده مقاليد الحكم بقطر
  أعلن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، تسليم  الحكم لنجله وولى العهد الشيخ تميم بن...

 

أعلن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، تسليم  الحكم لنجله وولى العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قائلا" إنني أخاطبكم اليوم لكي أعلن أنني أسلم السلطة ومقاليد الحكم للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأنا على قناعة تامة أنه أهل المسئولية جدير بالثقة، وقادر على حمل الأمانة، وتأدية الرسالة".

 

وقال بن خليفة، في كلمة متلفزة بثتها قناة الجزيرة الفضائية صباح اليوم(الثلاثاء)، إنه "ما أردا السلطة غاية في ذاتها، ولا سعى إليها من دوافع شخصية بل هي مصلحة الوطن أملت علينا أن نعبر به إلى مرحلة جديدة".

 

وأضاف "حان الوقت أن نفتح صفحة جديدة أخرى في مسيرة الوطن يتولى فيها جيل جديد المسئولية بطاقاته المتوثبة، وأفكارهم الخلاقة"، لافتًا إلى أن الشباب أثبت في السنوات الماضية أنهم أهل عزم يستوعبون روح عصرهم ويدركون ضروراته إدراكا عميقا ، بل يساهمون بفكرهم الأصيل في التجديد، وأنه على يقين من أن الشيخ تميم سيضع مصلحة الوطن وخير أهله نصب عينه وستكون سعادة الإنسان القطري غايته الأولى على الدوام.

 

كما أكد بن خليفة أنه على يقين راسخ بأن شعب قطر سيكون خير سند كما كانوا معه، موجهًا الشكر للشعب القطري، و للقوات المسلحة "سيظل قلبي نابضا بحب هذه الأرض وأهلها".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023