شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابةالأطباء تناشد الإمارات بالتواصل مع المعتقلين والدفاع عنهم

نقابةالأطباء تناشد الإمارات بالتواصل مع المعتقلين والدفاع عنهم
   ناشد الدكتور خيري عبد الدايم ،نقيب الأطباء، السلطات الإماراتية بالسماح لأهالي المصريين...

 

 ناشد الدكتور خيري عبد الدايم ،نقيب الأطباء، السلطات الإماراتية بالسماح لأهالي المصريين المعتقلين بالاتصال بهم، وزيارتهم في أماكن اعتقالهم،والسماح بتوكيل محامين للدفاع عنهم، رافضا انتهاك حقوق الإنسان، واعتقال المصريين بالإمارات طول هذه المدة دون إبداء أسباب الاعتقال.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة الأطباء اليوم(الأربعاء) لمناقشة مستجدات قضية معتقلي الإمارات.

 

فيما طالب الدكتور جمال عبد السلام، الأمين العام للجنة الحريات بالنقابة، السلطات الإماراتية بالإفراج عن المعتقلين، وكذلك وزارة الخارجية والسفارة المصرية بالإمارات بضرورة تكثيف جهودهما في تدويل هذه القضية على مستوى العالم ، ولجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

 

وتساؤل الدكتور جمال عبد السلام، الأمين العام للجنة الحريات بالنقابة، متسائل كيف لهؤلاء المعتقلين الذين خدموا الإمارات لسنوات عديدة، أن يكونوا متطرفين، وإرهابيين ويريدون قلب نظام الحكم، موجه رسالة شديدة اللهجة مفادها" يا حكام الإمارات حرام وعيب أن تعتقلوا هؤلاء المهندسين، والأطباء، والمدرسين المصريين الذين قاموا بعبء دول الخليج.

 

وأضاف الدكتورعبد الله الكريونى، مقرر لجنة الحريات بالنقابة، "اتخذنا كل السبل في هذه القضية، ونؤكد أن هذه القضية لن تموت ولن نغفل عنها مهما طال أمدها، مشيرًا إلى أن مشكلة النظام الإمارات ليست مع نظام أو تيار معين ، فسبق أن رحل مستشار مصري اتجاهه يساري لكتابته مقال عن الشأن المصري.

 

وفيما أثنى الدكتورعبد الله الكريونى، مقرر لجنة الحريات بالنقابة، على تضامن بعض منظمات المجتمع المدني، التي انحازت لحقوق الإنسان، وتبنت هذه القضية وهم منظمة هيومان رايتس وتش، والكرامة الدولية، مستنكراً تغافل بعض وسائل الإعلام عن مناقشة هذه القضية لوجود مصالح مادية بين إدارة القناة وحكام الإمارات،على حد قوله.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023