شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تعترف بجمهورية كوسوفو دولة مستقلة ذات سيادة

مصر تعترف بجمهورية كوسوفو دولة مستقلة ذات سيادة
أعلنت وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، اعترافها بجمهورية كوسوفو كدولة مستقلة ذات سيادة، بعد سنوات من مطالبة الدولة الفتية مصر...

أعلنت وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، اعترافها بجمهورية كوسوفو كدولة مستقلة ذات سيادة، بعد سنوات من مطالبة الدولة الفتية مصر بالاعتراف بها.


وقالت الوزراة في بيان لها "في إطار سعي جمهورية مصر العربية الدائم لترسيخ السلم والأمن الدوليين، وفي ضوء ما يقضي به ميثاق الأمم المتحدة بحق الشعوب في تقرير مصيرها، واتساقاً مع الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الصادر في 22 يوليو 2010 والخاص باتفاق الإعلان أحادي الجانب بشأن استقلال كوسوفو مع القانون الدولي، قررت حكومة جمهورية مصر العربية الاعتراف بجمهورية كوسوفو.

وأضاف البيان:" تؤكد جمهورية مصر العربية بإعلانها هذا عن رغبتها في إقامة علاقات طيبة مع جمهورية كوسوفو في كافة المجالات، فإنها في الوقت ذاته تؤكد حرصها على استمرار وتعزيز علاقتها الطيبة التي ربطتها دائماً بمختلف دول المنطقة".


وفي حوار سابق لشبكة رصد الإخبارية مع وزير الخارجية الكوسوفي أنور خوجة أكد علي مطالبته لمصر للاعتراف باستقلال كوسوفو، مؤكدا رغبة بلاده في إقامة علاقات دبلوماسية وثقافية واقتصادية مع جمهورية مصر العربية.

جدير بالذكر أن كوسوفا تعد أحدث دولة أوروبية ، و أعلنت استقلالها في الـ17 من فبراير 2008 بعد حرب شنتها صربيا خلال العامين 1998 و1999، وأعلنت برشتينا عاصمة لها، و حتى الآن هناك 96 دولة من بينهما 22 دولة أوروبية و 13 دولة عربية فقط.


تابع حوار رصد مع وزير الخارجية الكوسوفي علي الروابط التالية:


أنور خوجة: لا فرق بين جرائم الأسد وجرائم ميلوسوفيتش في كوسوفا
وزير خارجية كوسوفا: تركيا حققت توافق بين المؤسسات الديمقراطية وقيم الإسلام

 


 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023