شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال 4 من صحفيي الجزيرة الإنجليزية بالقاهرة

اعتقال 4 من صحفيي الجزيرة الإنجليزية بالقاهرة
قامت السلطات المصرية باعتقال أربعة من صحفيي قناة الجزيرة الإنجليزية أثناء قيامهم بتغطية الأحداث في القاهرة، وهم مراسل...


قامت السلطات المصرية باعتقال أربعة من صحفيي قناة الجزيرة الإنجليزية أثناء قيامهم بتغطية الأحداث في القاهرة، وهم مراسل الجزيرة وين هاي (نيوزلندي) والمصور عادل بردلو (بريطاني) والمنتجين روس فين (إيرلندي) وباهر غراب (مصري)، حيث لا تزال تحتجزهم منذ ليلة أمس الأول بعد أن صادرت معداتهم التي بحوزتهم.

وطالبت شبكة الجزيرة الإعلامية السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن صحفيي الجزيرة ومصوريها، محملة هذه السلطات مسؤولية سلامتهم وأمنهم.

وقال المتحدث باسم الشبكة إن هذا الاعتقال يأتي عقب تمديد احتجاز مراسل الجزيرة عبد الله الشامي لخمسة عشر يوما بعد اعتقاله أثناء تأديته عمله، خلال فض اعتصام رابعة العدوية. وتمديد احتجاز مصور الجزيرة مباشر مصر محمد بدر لخمسة عشر يوما كذلك بعد اعتقاله لأكثر من شهر. وبهذا يصل عدد صحفيي الجزيرة الذين تحتجزهم السلطات المصرية المؤقتة إلى ستة، ما يعني أن هناك تصعيدا من قبل السلطات المصرية بحق العمل الصحفي المهني الذي تمثله الجزيرة.

يشار إلى أن شبكة الجزيرة الإعلامية كانت أكثر مؤسسة إعلامية تعرضت على وجه الخصوص إلى حملة المضايقات في مصر منذ أكثر من شهر، حيث تم اقتحام مكاتبها، وصادرت القوات الأمن المصرية معدات لم يتم إرجاعها حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023