شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تؤكد سعيها لطي صفحة الانقسام

حماس تؤكد سعيها لطي صفحة الانقسام
أكدت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الأحد 20 أبريل 2014 سعيها إلى "سرعة إنجاز المصالحة الفلسطينية وطي...

أكدت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الأحد 20 أبريل 2014 سعيها إلى "سرعة إنجاز المصالحة الفلسطينية وطي صفحة الانقسام"، وذلك قبيل لقاءات المصالحة التي ستعقد في القطاع هذا الاسبوع بينها وبين حركة فتح.

 

وقال إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس في تصريح صحفي إنه "انطلاقاً من موقفنا الثابت كحركة وكحكومة في ضرورة إنهاء الانقسام، وإنجاز المصالحة الفلسطينية باعتبارها ضرورة وطنية ومصلحة حيوية، سنواصل جهودنا مع الإخوة في حركة فتح، ومع مختلف القوى والشخصيات الوطنية الفلسطينية في الداخل والخارج، من أجل سرعة إنجاز المصالحة الفلسطينية، وطي صفحة الانقسام".

 

وأكد هنية على "التزامنا بكل ما سبق الاتفاق والتوقيع عليه من وثائق المصالحة، خاصة في القاهرة والدوحة، والتزامنا كذلك بالعمل والشراكة معاً من أجل تنفيذ جميع ملفات المصالحة الخمسة الحكومة، الانتخابات، منظمة التحرير الفلسطينية، الحريات العامة، المصالحة المجتمعية رزمة واحدة، ونحن جادون في أن نحقق خلال الاجتماعات القادمة تطلعات شعبنا في المصالحة وإنهاء الانقسام وترسيخ الشراكة الحقيقية في السياسة والقرار استنادا إلى ما تم التوقيع عليه في هذه الملفات".

 

وكانت حركتا فتح وحماس اتفقتا على عقد لقاء مطلع الأسبوع المقبل في غزة لبحث المصالحة الفلسطينية بينهما، من دون أن يتم تحديد اليوم الذي سيعقد فيه هذا اللقاء.

 

والأحد أفادت وكالة الرأي التابعة لحكومة حماس أن رئيس وفد الحركة للمصالحة موسى أبو مرزوق سيصل إلى قطاع غزة هذا الأسبوع لحضور لقاءات المصالحة مع وفد فتح الذي سيأتي إلى القطاع من الضفة الغربية المحتلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023