شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفعاليات الليلية تعم القليوبية رفضا لتبعية أمريكا

الفعاليات الليلية تعم القليوبية رفضا لتبعية أمريكا
عمت فعاليات مناهضة للانقلاب عددا من المراكز في محافظة القليوبية ضمن جمعة" زواج مصر من أمريكا باطل"،...
عمت فعاليات مناهضة للانقلاب عددا من المراكز في محافظة القليوبية ضمن جمعة" زواج مصر من أمريكا باطل"، حيث ندد المتظاهرون بممارسات الانقلاب العسكري وتبعيته لأنظمة خارجية.
 
ففي مركز طوخ نظم الثوار نحو ثلاث فعاليات رافضة للانقلاب العسكري، انطلقت الأولى منذ العاشرة صباحا، وكانت الثانية عقب صلاة الجمعة، بينما نظم الشباب فعالية ثالثة عقب صلاة العشاء ليلا بقرى كفر الفقهاء وأجهور بمركز طوخ.
 
كما انطلقت مسيرة حاشدة لأهالي قرية كفر طحا بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، انطلقت من مسجد هندي وطافت شوارع القرية تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية إلى التظاهر في جمعة ‫"‏زواج أمريكا من مصر باطل"‬.
 
ردد المشاركون هتافات مناهضة للانقلاب العسكري والممارسات القمعية التي يمارسها أمن الانقلاب ضد رافضيه كما نددوا بارتفاع الأسعار وتندني مستوى المعيشة وانقطاع الكهرباء والمرافق السيئة مؤكدين على إصرارهم لاستكمال ثورتهم حتى اسقاط الانقلاب ومحاكمة قادته والإفراج عن جميع المعتقلين في سجون الانقلاب.
 
وفي ختام المسيرة قام عدد من البلطجية التابعين من الحزب الوطني بالاعتداء على المتظاهرين بالشوم والأسلحة البيضاء ودهسهم بالسيارة. فيما تصدى المتظاهرين لهم سط وقوع عدد من الاصابات في جانب من المتظاهرين.
 
وفي شبين القناطر بمحافظة القليوبية انطلقت مسيرة حاشدة بعرب جهينة بعد صلاة العشاء اعتراض منهم على مهاجمة قوات الأمن والبلطجية لوقفتهم التي كانت في منطقة شبين القناطر بعد صلاة الجمعة والتي أسفرت عن اعتقال أحد المشاركين واصابة 6 منهم وتواجدهم في منطقة عرب جهينة لعدم خروج المسيرة التي حددها التحالف الوطني بعد صلاة العصر.
 
وفي نفس السياق؛ نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب بالخانكة محافظة القليوبية وقفة ليلية اليوم الجمعة 2-5-2014 تضامناً مع المعتقلين ورفضاً لتصريحات وزير خارجية الانقلاب بأن علاقة مصر بأمريكا علاقة " زواج".
 
 
   


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023