شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقف العمل بنجم “سوما” التركي

وقف العمل بنجم “سوما” التركي
كشف محمد بهاء الدين أتشي، قائم مقام منطقة سوما، بولاية مانيسا، غرب تركيا، أن رئاسة هيئة التفتيش التركية قد أوقفت العمل في منجم...
كشف محمد بهاء الدين أتشي، قائم مقام منطقة سوما، بولاية مانيسا، غرب تركيا، أن رئاسة هيئة التفتيش التركية قد أوقفت العمل في منجم "أطاباجاسي" العائد لشركة سوما لمناجم الفحم.
 
وحسب ما نشرت "الأناضول"، فقد تجمهر عدد من العاملين في مناجم مختلفة بسوما أمام مؤسسة "لجنيت إيجه"، مطالبين بتحسين ظروف العمل، فيما طلب " أتشي" في كلمة خلال مرافقته العمال، لقاء مدير المؤسسة "حقي دوران"، مشيراً أن مطالبهم محقة، داعياً العمال إلى التزام الهدوء.
 
وأوضح أتشي أن رئيس هيئة التفتيش موجود في منطقة سوما، والتقى المفتشين الذين يتولون فحص المناجم، مضيفاً أنهم أعلنوا وجود نواقص في منجم "أطاباجاسي"، واتخذوا قراراً بوقف العمل فيه.
 
وفي السياق ذاته، أعلن أتشي أنه سيتم تفقد وفحص منجم "اشيكلار"، العائد لنفس الشركة، قائلاً: "سيتم وقف الإنتاج في هذا المنجم أيضاً في حال ثبت وجود نواقص فيه، وسيفحص المفتشون جميع المناجم في المنطقة وسيمنعون الإنتاج في أي المنجم يثبت وجود نواقص فيه، وسيطلب من العمال التوقف عن العمل كذلك".
 
وبعد كلمة أتشي توجه العمال إلى المقبرة التي دُفن فيها عمال منجم سوما، والذين فقدوا حياتهم جراء الكارثة التي وقعت في ١٣ مايو الجاري، حيث اندلع حريق تسبب باحتجاز عمال المنجم على عمق حوالي ٤٠٠متراً، وعلى مسافة 2.5 – 3 كيلو متر من مدخل المنجم، وأسفرت الكارثة عن مصرع ٣٠١ شخصاً، وقاموا بعدها بوضع زهورٍ على نصب العمال في المقبرة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023