شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل وإصابة 4 جنود يمنيين في مواجهات مع الحوثيين

مقتل وإصابة 4 جنود يمنيين في مواجهات مع الحوثيين
قُتل جندي يمني وأصيب 4 آخرون، اليوم الإثنين، في مواجهات بين قوات من الجيش ومسلحين حوثيين في محافظة عمران شمالي البلاد، بحسب...
قُتل جندي يمني وأصيب 4 آخرون، اليوم الإثنين، في مواجهات بين قوات من الجيش ومسلحين حوثيين في محافظة عمران شمالي البلاد، بحسب مصدر أمني.
 
ونشرت وكالة الأنباء اليمنية عن المصدر، الذي فضّل عدم نشر اسمه، إن اشتباكات حادة دارت عصر اليوم بين مسلحين حوثيين وقوات من الجيش في جبل الجنات المطل على مدينة عمران أدت إلى مقتل جندي وإصابة 4 آخرين.
 
وأضاف المصدر أن عددًا أكبر من الحوثيين قتلوا وأصيبوا، دون أن يتمكن من تحديد عددهم.
 
ومضى قائلاً: "المسلحين الحوثيين عززوا من مقاتليهم وعتادهم اليوم في محاولة منهم للسيطرة على جبل الجنات بعد فرارهم من جبل المحشاش إلى مديرية ريدة إثر هزيمتهم من قبل الجيش".
 
وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت مدينة عمران مواجهات بين مسلحي الحوثي وقوات اللواء 310 التابع للجيش اليمني، راح ضحيتها عشرات القتلى من الجانبين. 
 
وتدور الاشتباكات في ظل اتهامات توجهها قوات الجيش ورجال القبائل إلى الحوثيين بالتوسع ومحاولة السيطرة على مناطق في محافظة عمران تحت قوة السلاح.
 
ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن ست حروب بين عامي 2004 و2010 بين الجماعة المتمركزة في صعدة، وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023